الجمعة 17 مايو 2024

خبير أمني: تكريم الرئيس لأسر شهداء الشرطة يعبرعن تقديره لتضحيات ذويهم

أخبار23-1-2019 | 14:15

قال اللواء جمال أبو ذكري، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص منذ توليه مقاليد الحكم على المشاركة في احتفال عيد الشرطة سنويا، مضيفا إن كلمته اليوم في الذكرى الـ67 لعيد الشرطة عبرت عن الواقع والتحديات التي واجهت مصر خلال السنوات الماضية ولا تزال تواجهها حتى الآن.


وأوضح أبو ذكري، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس أكد تقديره لتضحيات الشرطة ودورها بالتعاون مع القوات المسلحة في التصدي للإرهاب لأنهما القائمين على حماية أمن الشعب المصري، مضيفا إن أفراد الشرطة مستمرون في تقديم تضحياتهم منذ 67 عاما وقدموا شهداء في سيناء وشتى أنحاء الوطن خلال معركة القضاء على الإرهاب.


وأضاف إن تكريم الرئيس لأسر الشهداء يعكس تقديره لتضحيات ذويهم وهي أقل ما يمكن تقديمه لهذه الأسر التي فقدت أبناءها لحماية أمن الشعب المصري، مؤكدا أن الشهداء مكرمون في السماء عند الله وتكريمهم في الدنيا مطلوب وواجب.


وأشار إلى أن الشرطة هي العمود الفقري لتحقيق الأمن والأمان في الوطن، ولأفرادها بطولات مسجلة في التاريخ، مضيفا إن عيد الشرطة هو تخليد لموقعة تصديهم للاحتلال الإنجليزي في محافظة الإسماعيلية في 25 يناير 1952، ووقوفهم ضد القوات البريطانية ورفض إخلاء مبنى المحافظة والدفاع عنه الأمر الذي أدى لاستشهاد 50 فردا وإصابة 80 آخرين.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شارك اليوم في احتفالية عيد الشرطة الـ67، بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، كما كرم عددا من أسر الشهداء، والضباط المتميزين.