الجمعة 27 سبتمبر 2024

متحدث «النواب»: كلمة السيسى رسالة للعالم بأن مصر نسج واحد في مواجهة التحديات

23-1-2019 | 16:13

أشاد المتحدث الإعلامي باسم مجلس النواب صلاح حسب الله بما جاء في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مراسم احتفال مصر بالذكرى الـ 67 لعيد الشرطة؛ وقال: إن الرئيس السيسى خلال إشادته بالدور البطولى والباسل الذى يقوم به أبطال الشرطة عبر عن الرأي العام المصرى بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية والشعبية.

ووصف النائب صلاح حسب كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى بأنها "رسالة للعالم كله" بأن مصر كلها يدًا واحدة ليس فى مواجهة جميع التحديات والمؤامرات والمخاطر التى تواجه مصر وفى مقدمتها ظاهرة الإرهاب الأسود ولكنها أيضا تقف وشعبها وجميع مؤسساتها وقائدها الوطنى يدا واحدة من اجل استكمال مسيرة الإصلاح الإقتصادى وهذا دليل على عظمة المصريين .

ولفت " حسب الله "- فى بيان صحفي اليوم- إلى أن الرئيس السيسى كان واضحا وصريحا للغاية كعادته دائما عندما قال فى كلمته وبالنص "إن خطوات الإصلاح تتم طبقا للبرامج المدروسة ومنهج عملى، ونحصد ثمار هذا العمل فى مؤشرات تتحسن باستمرار فى نمو الناتج المحلى ونصيب الفرد منه واحتياطى النقد الأجنبى وتحسن معدلات التشغيل وتضييق عجز الموازنة، وسنستمر شعبًا وحكومة فى تأدية واجبنا الوطنى على جميع المسارات ".

ونوه إلى أن الرئيس أكد أن ذلك كان العلاج الناجح والحاسم لتجاوز هذا التحدى بشكل علمى وواقعى، ولم تكن هناك مسارات أخرى للتحرك فيها، فأى مسار آخر كان طريق الضياع لدولة بمقدراتها.

وأضاف: أن الاقتصاد جزء أساسى والعالم مرتبط بالاقتصاد فهو يعنى القدرة وحياة الشعوب، والدولة جميعا توظف كل قدراتها للوصول لذلك؛ وعبرنا مرحلة صعبة ونسير فى طريقنا ولم يتبق الكثي ؛ ولن يكون أقسى مما كنا فيه،، من أجل الأجيال الموجودة والقادمة وما بعدها.

واعتبر المتحدث أن أكبر دليل على ذلك هو توجيه الرئيس السيسى بكل الشكر والتقدير للمصريين على تحملهم هذه الإجراءات القاسية والصعبة مؤكدا أهمية تأكيد الرئيس بان هناك مؤشرات إيجابية بشهادة كل المهتمين بالأمر فى العالم كله، وإحنا مش متوقفين وبنفس الهمة والقوة والإصرار متحركين لتحقيق ما نتمناه لوطننا وربنا يوفقنا وينجحنا فى هذا الأمر.