الأربعاء 29 مايو 2024

شركة لإدارة المبانى الخاصة بالوزارات والهيئات الحكومية بوسط القاهرة بعد نقل ملكيتها

أخبار26-1-2019 | 19:19

قال العميد خالد الحسينى المتحدث الرسمى لشركة العاصمة الإدارية الجديدة، إنه سيتم خلال شهر مارس المقبل طرح كراسات الشروط على الشركات لتنفيذ منظومة الفرز وفصل وإعادة تدوبر المخلفات بداخل العاصمة الادارية الجديدة والتي من المقرر أن يتم تنفيذها على أساس تكنولوجى عال دون تدخل العنصر البشرى، مشيرا إلى تخصيص 53 فدانا كمدفن صحى للمخلفات.

وأضاف المتحدث -في ندوة عقدت مساء اليوم السبت ضمن فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب- أنه تمت الموافقة على إنشاء شركة لإدارة الاصول العقارية تحول إليها ملكية المبانى الخاصة بالوزارات والهيئات الحكومية الموجودة بوسط القاهرة والمقرر نقل موظفيها إلى العاصمة الادارية الجديدة، مشيرا الى هذه الشراكة ستتم بالتعاون بين وزارتى الإسكان والمالية.

وتابع أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة أنفقت 35 مليار جنيه لإنشاء الحي الحكومي لنقل موظفي دواوين الوزارات إلى مقارهم الجديد اي العاصمة الادارية حتى يتم التفكير في كيفية استغلال هذه المباني الاستغلال الأمثل.

وأوضح أن هناك 5ر6 مليون موظف بالحكومة سيتم نقل الوزراء والإدارات المباشرة لعمل الوزير وموظفي الدواوين فقط ليس جميع الموظفين، مشيرا إلى إتمام اتفاقيات لتسهيل خطوط النقل من وإلى العاصمة الإدارية لتسهيل تنقل الموظفين.