الأحد 16 يونيو 2024

بالصور.. وزير النقل في جولة مسائية مفاجئة للخط الثالث للمترو

أخبار29-1-2019 | 21:49

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل،  مساء اليم الثلاثاء، جولة تفقدية مفاجئة؛ لمتابعة معدلات التنفيذ بالجزء الثاني من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو (4B)، الذي يتم تنفيذه بواسطة اتحاد شركات للمقاولات المصرية للاستفادة من الخبرات المكتسبة في مجال تنفيذ مترو الأنفاق.

 

وتفقد وزير النقل، محطات هذا الجزء؛ إضافة إلى تفقده الورشة الرئيسية للخط الثالث، التي يبلغ مساحتها 65 فدانًا، وتعد أكبر ورشة في إفريقيا، والتقى بالعاملين، مشددًا على ضرورة العمل على مدار 24 ساعة؛ للانتهاء من تنفيذ هذا المشروع الهام؛ وفقًا للجدول الزمني المحدد؛ خاصة مع تقديم  الخط الثالث للمترو  لخدمة متميزة لا تقل عن الخدمة المقدمة لجمهور الركاب في أوروبا.  


وأكد وزير النقل، على الأهمية الكبرى لمشروعات مترو الأنفاق كأحد أهم مشروعات النقل الجماعي في القاهرة الكبرى، ؛ حيث تساهم هذه المشروعات في تقليل انبعاث الكربون، وتقليل تكلفة إنشاء وصيانة الطرق، وخفض معدلات الحوادث، إضافة إلى نقلها لأعداد أكبر من الركاب في أقصر مدّة زمنية. 


أوضح "عرفات" أن استراتيجية وزارة النقل تسيير في اتجاهين متوازيين؛ الأول استكمال إنشاء مراحل الخط الثالث للمترو، وتحديث وتطوير الخط الأول؛ إضافة إلى العمل على  تعظيم وتنظيم منظومة  النقل الجماعي كأحد الحلول الرئيسية الهامة لتخفيف الزحام، وتحقيق السيولة المرورية؛ بما يحقق سهولة تنقل الأفراد.


يذكر أن هذا الجزء يبلغ  طوله  7.5 كم، ويشمل محطات  «النزهة - هشام بركات، وقباء، وعمر بن الخطاب، والهايكستب، عدلي منصور».