الأربعاء 15 مايو 2024

تعرف على مزايا عداد الكهرباء مسبق الدفع

اقتصاد2-2-2019 | 09:26

قال خالد العريان، مدير عام إيرادات كهرباء المرج وعزبة النخل، إن مزايا العداد مسبق الدفع "الكارت"، كثيرة أبرزها أنه لا يقطع التيار الكهربائي عن المشترك في الأجازات، أو ليلا في حالة انتهاء الرصيد.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم" إنه يمكن للمشترك من خلاله متابعة استهلاكه يوما بيوم، عن طريق شاشة العداد الرقمية، التي توضح له قيمة رصيده بالجنيهات، والمُستهلك منها بالقرش، فضلا عن أحمال الاستخدام، والمتبقي لديه من الرصيد، فضلا عن أن "الكارت" يتلافى تماما أخطاء بعض الكشافين في القراءات غير الدقيقة، موضحا أن المشترك يستطيع الشحن عن طريق منافذ "فوري"، أو من خلال منفذ شركة الكهرباء، وأنه يجري حاليا البحث في تيسير سبل أكثر لتقديم خدمات الشحن.


وأشار إلى أن عدد المشتركين حاليا في المنطقة يبلغ ما يقرب من 280 ألف مشترك، مؤكدا أنه يتم حاليا تركيب 200 عداد مسبق الدفع يوميا، بناء على الطلبات المستوفاة المقدمة من المواطنين.


وتابع: إن سعر العداد مسبق الشحن الأحادي بالنسبة للسكني والتجاري يبلغ 1130 جنيها، أما العداد الثلاثي مسبق الشحن (3 فاز) السكني والتجاري فيبلغ نحو 2034 جنيها، مشيرا إلى أن الشركة تقدم للمشترك تسهيلات من خلال تقسيط ثمن العداد على 12 شهرا أو 24 شهرا، حسب مقدرة المشترك.


ولفت مدير عام ايرادات كهرباء المرج وعزبة النخل، إلى أن هناك 5 مصانع تقوم بتصنيع العداد مسبق الشحن، من أجل تعميم استخدامه على مستوى الجمهورية، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية ووزير الكهرباء، وخطة شركة شمال القاهرة، في إحلال العداد "الكارت" محل العداد الميكانيكي "القديم" خلال الفترة المقبلة، منوها إلى أن آخر موعد لسداد رسوم المقايسات المقدمة من المواطنين، هو 28 فبراير الجاري، وبعدها سيغلق باب المقايسات لحين ورود إشعار آخر من مجلس الوزراء بخصوص ذلك.