الجمعة 21 يونيو 2024

«سعفان»: ملتقى توظيف ببني سويف يوفر 11 ألف فرصة عمل في 60 شركة ومصنع

3-2-2019 | 13:26

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة إن ملتقيات توظيف الشباب تهدف إلى عرض كافة الوظائف المتاحة في القطاع الخاص لتوفير حياة كريمة مناسبة للشباب واستغلال طاقاتهم فيما يفيد المجتمع ، مشيرا إلى أن الملتقى يقام تحت عنوان "معاً نقضي على البطالة" ويستمر يومين ويوفر 11 ألف فرصة عمل للشباب والفتيات من مختلف الأعمار والمؤهلات بالقطاع الخاص وفي جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة داخل وخارج المحافظة ،بمشاركة 60 شركة ، بمرتبات تبدأ من 1500 جنيه إلى 3000 جنيه.

وأكد الوزير - في افتتاح الملتقي التوظيفي الأول لهذا العام في محافظة بني سويف اليوم الأحد- ضرورة مساندة الشباب وتقديم كافة أوجه الدعم اللازمة .. وأعرب عن أمله في أن تحقق هذه الملتقيات نسبة كبيرة في التوظيف للشباب والحد من البطالة والاستفادة من التنوع في فرص العمل المتاحة.. مطالبا الشباب بالإقبال على ملتقيات التوظيف للحصول على فرصة عمل مناسبة ، خاصة وأن القطاع الخاص شريك أساسي ورئيسي للدولة في دفع مسيرة البناء والتنمية.

وقال المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف - خلال الملتقي الذي تنظمه المحافظة بالتعاون مع مديرية القوى العاملة بالصالة المغطاة بالاستاد الرياضي - أنه سيتم بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة إعداد قاعدة بيانات للوظائف التي يتم الإعلان عنها في ملتقيات التوظيف حتى يتم متابعة الشركات والمصانع وأيضا المتقدم للحصول على الوظيفة، مشيرا إلى أن ذلك يضمن الجدية في الوظائف المعلن عنها والمساهمة الفعلية في توفير العمالة المطلوبة خاصة في حالة عدم الجدية من طالب الوظيفة.

كما أعرب محافظ بني سويف - على هامش الملتقى - عن سعادته بالمشاركة في هذا الملتقى الهام والذي يتناول موضوعا محوريا يتعلق بتوفير فرص عمل لشباب المحافظة.. وقال إن الدولة وفي مقدمتها القيادة السياسية تسعي ضمن رؤية متكاملة للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين في كافة مناحي الحياة، مشيدا بما يظهره المجتمع المدني "سواء جمعيات أهلية أو أحزاب أو قطاع خاص وغيرهم" من تكاتف وتعاون مثمر للدفع بجهود الدولة التنموية وتحقيق رؤية مصر 2030 التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأكد المستشار عبد الجابر أن ملف القضاء على البطالة يأتي في أولويات خطة المحافظة التنموية لتوفير فرص عمل للشباب من خلال العديد من المحاور والخطوات العملية .. مشيرا إلى نجاح المحافظة في حل المعوقات التي تسببت في توقف 41 منفذ بيع وتم طرحها بالفعل للشباب بنظام حق الانتفاع علاوة على إنهاء إجراءات حصول 34 شابا على سيارات بيع متنقلة ضمن المبادرة الرئاسية لتوفير 1000 سيارة بيع متنقلة على مستوى المحافظات.. كما تم تنظيم ملتقى توظيفي "في نوفمبر الماضي"،والذي أسفر عن توفير وإتاحة أكثر من 3000 فرصة عمل لأبناء المحافظة بالإضافة إلى إطلاق مبادرة (مشروعك في قريتك) بالتعاون مع المجتمع المدني والقطاع الخاص لتوفير فرص عمل للشباب القروي.

وأضاف أنه يتابع شخصيا كافة التسهيلات المقدمة للشباب من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة وقد شهدت الشهور الأربعة الماضية زيادة ملحوظة في حجم القروض المقدمة من المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية (مشروعك) بقيمة 107 ملايين جنيه لعدد 627 مشروعا.

وأشار المحافظ إلى أنه يجرى حاليا تنفيذ خطة متكاملة للدفع بمجال التدريب المهني بهدف تخريج عمالة مدربة تواكب متطلبات سوق العمل وقد تم الأسبوع الماضي توقيع بروتوكول تعاون مع مصلحة الكفاية الإنتاجية بوزارة التجارة والصناعة لتوفير التخصصات والأعداد المطلوبة من المدربين لدعم المركز بالإضافة إلى التعاون مع جامعة بني سويف في تنفيذ مبادرة (صنايعية مصر) لرفع كفاءة العمالة السويفية .. موضحا أنه أكد خلال زياراته الميدانية للمصانع والشركات المنتجة بالمناطق الصناعية أهمية أن يكون النصيب الأكبر من الوظائف بها لأبناء المحافظة.

كما تفقد الوزير  والمحافظ المقرات المعدة للشركات المشاركة لاستقبال طلبات الراغبين في الحصول على فرص العمل واستفسر من المندوبين وممثلى الشركات والمصانع عن الوظائف المتاحة أمام الشباب والفتيات التي يوفرها الملتقى .. مطالبا بأهمية الالتزام بنسبة الـ 5% من الوظائف لذوى الإعاقة .

وأكد المستشار عبد الجابر للشباب المتواجدين في الملتقي أهمية هذا الملتقى لإتاحة مزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة وأنه لن يتواني في دعم أية فعالية أو مبادرة في ذلك المجال وحثهم على أهمية أن يطوروا من أنفسهم بشكل دائم وأن يكونوا جادين ومجتهدين عند حصولهم على وظيفة.. وقال إن المحافظة علي استعداد لعقد المزيد من ملتقيات التوظيف لتوفير فرص عمل لأبناء بني سويف .

شهد الافتتاح النائب حسام العمدة أمين الحزب بالمحافظة وعرفان شافعي مدير القوى العاملة ببني سويف وجمع من رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب الشركات والعاملين بمصانع بني سويف.