الأربعاء 2 اكتوبر 2024

تموين بورسعيد: استمرار"حياة كريمة" لمدة شهر.. وتوفيرالسلع بأسعار مخفضة

5-2-2019 | 16:12

أكد مدير مديرية التموين بمحافظة بورسعيد ناصر ثابت استمرار مبادرة (حياة كريمة)، بالتنسيق مع كافة أحياء المحافظة؛ لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار تعاونية تقل عن مثيلاتها بنسبة تصل من 30 إلى 40 % لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.


وقال ثابت - خلال تفقده فعاليات المبادرة بحي الضواحي اليوم الثلاثاء- إن هناك إقبالا غير مسبوق من مواطني بورسعيد على مبادرة (حياة كريمة)، مشيرا إلى أنه سيتم التوسع في المبادرة للوصول للقرى الأكثر احتياجا، خاصة قرى الغرب والجنوب ومدينة بورفؤاد.


وأوضح أنه شارك في المبادرة 6 سيارات لعرض السلع الغذائية بأسعار مخفضة شملت اللحوم والدواجن والأسماك والأرز والزيت، والسكر، ومنتجات الألبان وغيرها ، بالإضافة إلى أسطوانات الغاز.


من جانبه، أكد السكرتير العام للمحافظة المهندس كامل أبو زهرة أن المنتجات المعروضة على أعلى مستوى من الجودة، موضحا أن الأحياء تقدم كافة التسهيلات والخدمات اللازمة لإنجاح المبادرة والإعلان عنها ، مضيفا أن منافذ التوزيع تخضع للرقابة التموينية للتأكد من توفير أفضل وأجود أنواع السلع الغذائية والأساسية . 


وفي السياق، فتح سوق السمك الحضاري الجديد ببورسعيد أبوابه أمام الآلاف من أهالي المدينة بموقعه الجديد منطقة القنال الداخلي الواقعة في نطاق حي العرب أقدم الأحياء الشعبية.


وأكد المحافظ اللواء عادل الغضبان أن السوق يعد خدمة متميزة لجموع أهالي المحافظة وزائريها بعد افتتاحه بالشكل الحضاري الجديد وإنشائه على الطراز الأوروبي، مضيفا أن السوق مقام على مساحة تصل إلى 20 ألف متر مربع.


وأشار إلى أن السوق يضُم 82 محل تجزئة بمساحة 20 مترا، و104 محلات "سريحة" بمساحة 10 أمتار، و30 محل جملة بمساحة 40 مترا، ومطعمين على مساحة 100 متر، فضلا عن عدة أفران للأسماك ومحال للتنظيف ، وتزويده بكل الإمكانات والخدمات اللوجيستية.


وأضاف أن السوق يشمل منطقة انتظار أمام جميع مداخل السوق البالغ عددها 6 مداخل، وأحدث نظام إطفاء حريق وشبكة صرف حديثة، مطالبا المتواجدين به بضرورة الحفاظ عليه يظهر بالشكل الحضاري المطلوب دائما.