السبت 18 مايو 2024

باحث: إعلاميو الإخوان في تركيا «مخابيل» وبحاجة لعلاج نفسي

أخبار5-2-2019 | 21:19

قال سامح عيد، الباحث في شئون الحركات الإسلامية، إن جميع الإعلاميين الذين خرجوا من مصر للعمل في القنوات التركية، يعانون أمراضا نفسية تجعلهم يتصارعون ويأكلون في بعضهم البعض.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن المذيعين محمد ناصر ومعتز مطر، لديهما مشاكل مع النظام التركي نتيجة هجومهما على عمر البشير رئيس السودان، حيث أن السودان بها أكبر تجمع للإخوان بعد تركيا، كما أن ناصر ومطر ليسا لديهما فكرة السمع والطاعة لذلك سيكون مغضوبا عليهما أن لم يسمعا التعليمات.


وأشار عيد إلى أنه نتيجة عدم وجود فكرة السمع والطاعة، حدث لدى هؤلاء المذيعين ضغوط شديدة وتوتر نفسي في ظل تخوفهم من المستقبل وأن يتم طردهم أو حدوث انقلاب عليهم، الأمر الذي ترتب عليه تغير في سلوكهم وأصبحوا في حالة تمرد وصراع مع من حولهم، مؤكدا أنهم بحاجة إلى علاج نفسي.


واستكمل سامح عيد، في تركيا هناك مبدأ "البطة السودة والبيضة" فهناك الكثير من المذيعين أصبحوا يعيشون حالة ضيق كبيرة خاصة مع ارتفاع الأسعار في تركيا، وعلى العكس هناك مذيعون حصلوا على إقامة وجنسية ومرتبات كبيرة.


وتابع الباحث في شئون الحركات الإسلامية، حتى الآن "لم يحدث طلاق تام مع معتز مطر ومحمد ناصر .. فالساعات المقبلة ستبين مصيرهما"، مشيرا إلى أن هناك رغبة لدى الكثيرين ممن سافروا إلى تركيا في العودة إلى مصر مثل "طارق عبد الجابر ورامي جان".

 

    الاكثر قراءة