الإثنين 24 يونيو 2024

انتظام عمل مترو الأنفاق رغم التقلبات الجوية

أخبار6-2-2019 | 14:51

 أكد المهندس علي الفضالي، رئيس شركة مترو الأنفاق، أن الشركة قامت باتخاذ كافة الإجراءات لمواجهة الطقس السيئ والحفاظ على أمن وسلامة جمهور الركاب.


وقال الفضالي - في بيان اليوم الأربعاء - إن الشركة قامت بنشر فرق الطوارئ التي شملت إدارات الصيانة (الخطوط الهوائية - الإشارات - هندسة السكة - الوحدات المتحركة)، وذلك للتدخل السريع في حالة تأثر الشبكة الهوائية أو السكة أو الإشارات بسقوط الأمطار.


وأوضح أنه تم توجيه تعليمات لقائدي القطارات في المحطات السطحية بالمحاذرة تجنبا لحدوث أي مشكلة قد تؤثر على انتظام حركة التشغيل، مؤكدا رفع درجة الاستعداد بغرفة التحكم المركزي ccp لتلقي جميع البلاغات الخاصة بالشبكة الهوائية بسبب سوء الأحوال الجوية، مع توجيه السائقين بالانتباه الشديد والتركيز أثناء المسير نظرا لتوقع سقوط الأمطار بغزارة.


من جانبه، صرح المهندس خالد صبرة، العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، بأن هناك تنسيقا كاملا بين غرفة التحكم المركزي ومركز إدارة الأزمات بوزارة النقل الذي يقوم بدوره بالتواصل مع هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة درجة تحسن أو سوء الأحوال الجوية، وعليه يتم اتخاذ كافة الإجراءات التي تتبعها الشركة للحفاظ على أمن وسلامة جمهور الركاب. 


وأكد صبرة أن جميع القطارات تعمل بكامل طاقتها وبنفس زمن التقاطر المقرر داخل جدول التشغيل، مع الاستعداد التام للدفع بقطارات إضافية إذا لزم الأمر. 

وأكد استمرار تشغيل الخط الساخن على رقم 16048 لتلقي كافة الشكاوى على مدار الـ 24 ساعة والاستفسارات الخاصة بجمهور الركاب وكذلك خدمة الواتساب على الأرقام التالية 01221116048 & 01021778887، لتلقي البلاغات السريعة على مدار ساعات التشغيل والتعامل معها وقت حدوثها والعمل على إزالتها بما لا يؤثر على حركة التشغيل.