الأربعاء 5 يونيو 2024

الحكم بإعدام 3 أشخاص ارتكبوا جريمتي قتل منفصلتين بسوهاج

6-2-2019 | 17:49

قضت محكمة جنايات سوهاج ،اليوم الأربعاء ، بإجماع الآراء وبعد أخذ رأي فضيلة المفتي، بالإعدام شنقا لثلاثة أشخاص بعد إدانتهم في جريمتي قتل منفصلتين بدائرة قسم أول مدينة سوهاج ومركز ساقلته .


صدر الحكم الأول برئاسة المستشار جمال عوض بإعدام سيدة تدعى زهرة ". ع .ب" 31 عاما - ربة منزل، وزوجها "أحمد . أ . ص" 27 عاما - عاطل، ويقيمان بدائرة قسم أول مدينة سوهاج ،لقيامهما في العام قبل الماضي بقتل والدة المتهمة وتدعى "خيرية. ص" 60 عاما - عاملة بمستشفي سوهاج العام"، وإلقاء جثتها في ترعة السوهاجية بدائرة قسم ثان مدينة سوهاج بسبب رفضها إعطائهما إيصالات أمانة موقعة من الزوج المتهم لصالح الضحية وتهديدها بتقديم الإيصالات لقسم الشرطة فقاما بخنقها بشال ولفها في بطانية والتخلص من الجثة بإلقائها في الترعة، وتم ضبطهما واعترفا بارتكابهما الجريمة.


وصدر الحكم الثاني برئاسة المستشار حمدي عبد العزيز بإعدام عامل يدعى على مراد 44 عاما من قرية "الكتكاتة" بدائرة مركز ساقلته لقيامه في شهر ديسمبر من عام 2017 بإطلاق الرصاص على أبناء عمومته من عائلة "أبو شامة" بسبب خلاف على قطعة أرض زراعية ميراث، مما نتج عنه مصرع 4 أشخاص منهم وإصابة 2 آخرين، وقد تم ضبط المتهم والسلاح المستخدم في الواقعة، واعترف المتهم بارتكابه الجريمة وأمرت النيابة العامة بحبسه وإحالته إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها بإعدامه.