الأحد 9 يونيو 2024

ننشر صورة كارت السفر المجاني لمرضى السرطان ومرافقيهم

أخبار6-2-2019 | 21:37

أصدرت الهيئة القومية للسكك الحديدية ، كارت سفر ذكيا بالمجان لمرضى الأورام السرطانية، بديلًا للتصريحات اليدوية الخاصة بهم ومرافقيهم؛ لتقديم العون لهم.


وأوضح المهندس أشرف رسلان رئيس السكة الحديد، أن الكارت الذكي يمكن المريض من ركوب القطارات حتى الدرجة الثانية مكيفة، وذلك بالمجان، كنوع من الدعم لهم؛ مراعاة لظروفهم المرضية.


وأضاف رئيس الهيئة، أن إجراءات استخراج الكارت تتمثل في الحصول على شهادة من المستشفى التي يتلقى المريض علاجه بها، وصورة لبطاقة الرقم القومي، وشهادة الميلاد المميكنة، إضافة إلى صورتين شخصيتين.


وأشار رئيس الهيئة، إلى أن المريض بعد إنهاء هذه الإجراءات وتقديم الأوراق يحصل على الكارت في نفس اليوم، مؤكدًا أنه كارت غير محدود بعدد رحلات معينة أو مرات ركوب.


وكانت الهيئة القومية السكك الحديدية، أعلنت العمل بتصاريح سفر مميكنة "كارت ذكي" لمرضى الأورام السرطانية ومرافقيهم، بديلا عن الكارت اليدوي، اعتبارًا من الاثنين الماضي 4 فبراير الجاري. 


وأكدت الهيئة، أنه  يتم استخراج تصاريح السفر حتى الدرجة الثانية المكيفة، من محل إقامتهم حتى مراكز العلاج، بالعكس، يكون صالحًا للعمل به خلال العام الميلادي المنصرف فيه، من أول يناير وحتى آخر ديسمبر.


وأضافت الهيئة، أنه يسمح للمريض صاحب الكارت باصطحاب مرافق واحد له، في نفس القطار وبذات الدرجة، إذا كانت حالة المريض تستدعي وجود مرافق له.


وتتم إتاحة الحجز وصرف التذاكر بالمحطات قبل السفر علي القطارات المكيفة قبل السفر بخمسة عشر يومًا؛ وذلك بموجب تصريح السفر المستخرج للمريض المرافق إن وجد.


وتصرف التصاريح من الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات قطاع المسافات الطويلة بمجمع السكة الحديد بالدور الرابع.