الإثنين 10 يونيو 2024

محافظ القاهرة يسلم 12 دراجة بخارية لذوي الاحتياجات الخاصة

7-2-2019 | 13:44

أكد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال أهمية مشاركة المجتمع المدني، ممثلا في الجمعيات الأهلية للأجهزة التنفيذية للمحافظة، في استكمال المخططات التنموية والاجتماعية وتقديم الدعم اللازم للأسر البسيطة وذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال توفير متطلباتهم؛ لتمكينهم من الاندماج في المجتمع.


جاء ذلك خلال حضوره اليوم الخميس حفل توزيع 12 دراجة بخارية على ذوي الاحتياجات الخاصة وتسليم أجهزة كهربائية لـ10 عرائس مقبلات على الزواج من غير القادرات، والذي أقيم بحديقة الأزهر ونظمته المحافظة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة والاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، في إطار مبادرة الرئيس (حياة كريمة).

وأشاد عبد العال بالدور الاجتماعي في مصر والذي تلاحظ تناميه خلال الفترة الماضية بصفة عامة وبالقاهرة بصفة خاصة، مطالبا باستمرار مبادرة توفير الدراجات البخارية لذوي الاحتياجات الخاصة، والذي شهد خلال العامين الماضيين انتهاء قائمة الانتظار بالقاهرة لطالبي الحصول عليها.


حضر الحفل، محمد سيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي، عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية وعدد من رؤساء مجالس إدارات الجمعيات الأهلية.