الجمعة 24 مايو 2024

صندوق النقد: التعاون مع أوكرانيا يهدف لرفع مستوى معيشة المواطنين

8-2-2019 | 16:34

أوضح مدير قسم الاتصال بصندوق النقد الدولي جيري رايس، إن التعاون بين أوكرانيا وصندوق النقد الدولي يهدف إلى تحقيق أفضل المصالح للاقتصاد الأوكراني ورفع مستويات المعيشة للأوكرانيين.

وأكد رايس - في تصريحاته لوكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - أن الصندوق لا علاقة له بالتصريحات الانتخابية لبعض السياسيين والتي تشكك في مدى ملاءمة برنامج الصندوق لأوكرانيا، إذ صرح بعض المرشحين والأحزاب في الفترة السابقة للانتخابات الرئاسية بأن التعاون مع صندوق النقد الدولي لا يتناسب مع المصالح الأوكرانية.

وقال رايس "يتمثل الحد الأدنى لتعاوننا في جعل أوكرانيا على طريق النمو المستدام وتحسين مستوى معيشة الأشخاص"، مشيرا إلى أن صندوق النقد لا علاقة له بالسياسات وإنما بالاقتصاديات، لذلك فإن تركيزه ينصب على أفضل مصلحة لاقتصاد الدولة وتحقيق النفع لشعب هذه الدولة.

كما أكد رايس أن التعاون بين أوكرانيا وصندوق النقد كان ناجحا خلال السنوات القليلة الأخيرة، مشددا على ضرورة تسريع أوكرانيا عملية الإصلاحات الاقتصادية.

وذكر أنه منذ أسابيع قليلة التقت المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد، ونائبها الأول ديفيد ليبتون، مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو في دافوس.