الثلاثاء 14 مايو 2024

بدء الدراسة وانتظامها في جميع مدارس المحافظات

أخبار10-2-2019 | 11:39

انتظم اليوم الأحد طلبة وطالبات المراحل التعليمية المختلفة بمحافظات الجمهورية؛وذلك في أول أيام الفصل الثاني للعام الدراسي (2018 / 2019).


ففي محافظة المنوفية، أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم مختار شاهين أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالديوان العام للمديرية بشبين الكوم -متصلة بنحو 10 غرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية بالمراكز- لمتابعة سير الدراسة في جميع مدارس المحافظة، ورصد أية معوقات، والعمل علي القضاء عليها.


وأكد أنه سيتم توزيع كتب الفصل الدراسي الثاني خلال الأسبوع الجاري، وتكليف لجان للمرور على المدارس؛ لمتابعة انتظام العملية التعليمية، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة؛ لتكثيف أعمال النظافة بالقرب من أسوار المدارس، ومنع الباعة الجائلين من التواجد أمام بوابات المدارس المختلفة.

وفي نفس السياق، أكدت وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة شمال سيناء المهندسة ليلى مرتجى بدء الدراسة اليوم في جميع المدارس بمختلف المراحل التعليمية على مستوى المحافظة والبالغة 591 مدرسة في مختلف المراحل التعليمية، ومقيد بها نحو 111 ألف طالب وطالبة، مشيرة إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المديرية، وغرف عمليات فرعية في الإدارات التعليمية الستة؛ لمتابعة سير العملية التعليمية خلال نصف العام الدراسي الثاني، وللوقوف على المستجدات وحل المشكلات؛ وذلك بالتنسيق مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وكانت الدراسة بدأت أمس في 131 مدرسة مقيد بها 11 ألفا و318 طالبا وطالبة التي تعمل بنظام الفترتين بكل من العريش والشيخ زويد والحسنة ونخل بوسط سيناء.

وفي محافظة دمياط، انتظمت اليوم الدراسة بجميع المراحل التعليمية بالمحافظة دمياط للفصل الثاني من العام الدراسي (2018 - 2019)؛ إضافة إلى بدء الدراسة بجامعة الأزهر بكليات الدراسات العربية بدمياط الجديدة، وكليات طب بنين وطب بنات؛ دون أية عوائق.

وفي محافظة القليوبية، أكد المحافظ الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق انتظام مدارس المحافظة في أول أيام الفصل الدراسي الثاني، حيث استقبلت المدارس مليونا و300 ألف طالب وطالبة بجميع المراحل التعليمية المختلفة.

وأوضح أنه تم توزيع الكتب الدراسية على كافة المدارس بالإدارات التعليمية بنسبة 100% ، وتسليمها للطلبة مع أول يوم دراسة، إضافة إلى استكمال الجداول، وتوزيع الحصص لكل معلم؛ طبقا للنصاب القانوني، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من توصيل الإنترنت فائق السرعة لـ 28 مدرسة ثانوية منتشرة بدائرة المحافظة؛ لتنفيذ برامج الوزارة الخاصة بتطوير منظومة التعليم الثانوي، وتمهيدا لتسليم الطلبة جهاز "التابلت".

    Dr.Radwa
    Egypt Air