السبت 8 يونيو 2024

الصين تخطط لإقامة شبكة أقمار صناعية صغيرة لتقديم "البرودباند"

31-3-2017 | 16:15

أ ش أ

أعلنت شركة صناعة وتكنولوجيا الفضاء الحكومية الصينية عن خططها لإقامة شبكة، مكونة من 156 من الأقمار الصناعية الصغيرة، من شأنها أن تيسر من تقديم خدمات الاتصالات بتقنية البرودباند (النطاق العريض) على مستوى العالم.
وذكرت الشركة في تصريح نشر هنا اليوم أن هذا هو أول مشروع لتأسيس شبكة أقمار صناعية منخفضة المدار، تدور على بعد 1000 كم من الأرض، تقوم الصين بتطويره في إطار برنامجها الطموح لتنمية الأنشطة الفضائية التجارية.
من المعروف أن الصين تتبنى برنامجا فضائيا نشطا وطموحا تهدف من خلاله تحقيق حلمها بأن تكون من ضمن القوى الكبرى في مجالات الأبحاث والاستكشافات الفضائية.
ونجحت الصين في العام الماضي في أن تصبح الدولة رقم ثلاثة في العالم بعد روسيا وأمريكا، التي تقوم بإرسال رواد فضاء في مهام خارج كوكب الأرض، حيث نجحت فى شهر أكتوبر من العام الماضي في إرسال اثنين من رواد الفضاء في بعثة إلى الفضاء الخارجي ليمكثوا هناك لمدة شهر واحد بمختبر تيانغونغ 2 الفضائي في خطوة تقربها أكثر من مسعاها لإنشاء محطة مدارية مأهولة دائمة بحلول عام 2022 والقيام بأول هبوط بمركبة صينية مأهولة على سطح القمر فى عام 2030.
وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ قال وقتها في رسالة تهنئة إلى رائدي الفضاء والفريق المسئول عن أول رحلة فضائية صينية مأهولة انه فخور بهذا الإنجاز الذي وصفه بأنه يسجل تقدما علميا وتكنولوجيا جديدا وهاما للصين، داعيا علماء الفضاء الصينيين إلى القيام بالمزيد من الفتوحات في البرنامج الوطني الفضائي للأسهام في تثبيت أقدام الصين كقوة فضائية كبرى.