السبت 29 يونيو 2024

بالصور .. لوحات فنية من الأحجار

31-3-2017 | 16:34

«الرسم» أكثر أنواع الفنون انتشارا على مدار التاريخ، حيث قدرت بعض اللوحات الفنية بأغلى الأثمان ليعيش فنانوها حتى الآن في الأذهان.

test

فاطمة أوزار كونكباير، 38 عاما فنانة تركية تخلق من الأحجار لوحات فنية تعتمد في رسوماتها على قواعد الفن السريالي وإعمال الخيال المرتبط بالواقع.

test

في رسالة أرسلتها "فاطمة" إلى موقع «آرت جاليري» الذي نشر بعض أعمالها الفنية على موقعه الإلكتروني، قالت فيه: "بدأ اهتمامي بالفن والرسم مع دورة للفنون حضرتها خلال سنواتي في الجامعة".

test

تصف الفنانة التركية أوقات عملها باللوحات الحجرية قائلة: "أشعر بأنني منفصلة بنفسي عن العالم أثناء الرسم على الحجارة فإنها متعة كبيرة".

test

«الفن السريالي»، أحد الفنون التي تعبر عن الأفكار اللاشعورية للفنان والتي ترتبط بالعقل الباطني والأحلام، فالسريالية تهدف إلى البعد عن الحقيقة وإطلاق الأفكار المكبوتة والتصورات الخيالية وسيطرة الأحلام غالبا ما تبدو لوحاتها غامضة ومعقدة، وأحيانا تكون أكثر ارتباطا بالواقع.

test

اللوحات السريالية تحمل المضامين الفكرية والانفعالية التي تحتاج إلى ترجمة من الجمهور كي يدرك مغزاها حسب خبراته الماضية.

test

الانفعالات التي تعتمد عليها السيريالية تظهر ما خلف الحقيقة البصرية الظاهرة، فالفنان السيريالي يكاد أن يكون نصف نائم ويسمح ليده وفرشاته أن تصور إحساساته العضلية وخواطره المتتابعة دون عائق، وفي هذه الحالة تكون اللوحة أكثر صدقًا.

test

    الاكثر قراءة