الجمعة 28 يونيو 2024

مجلس النواب يوافق على تعيين "الجزار" وزيرا للمرافق والمجتمعات العمرانية

14-2-2019 | 15:05

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، في جلسته العامة اليوم /الخميس/ على التعديل الوزاري الذى تم بمقتضاه ترشيح الدكتور عاصم الجزار، للتعيين في منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. 


وقال رئيس لمجلس الدكتور على عبد العال، إنه وفقا للمادة 147 من الدستور، والمادة 129 من اللائحة الداخلية للمجلس، فلرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس الوزراء ويرسل كتابا بذلك لمجلس النواب ويعرضه رئيس المجلس في أول جلسه تالية،وتكون الموافقة على اجراء التعديل جملة بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث الأعضاء. 


وأضاف رئيس المجلس وصلني أمس كتابا من رئيس اللجمهورية يخطرني فيه بترشيح الدكتور عاصم الجزار لتعيينه في منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة. 


وجاء في الخطاب أنه "في ضوء ما أوردته المادة 163 من الدستور بأن الحكومة هي الهيئة الممثلة للدولة تتمثل من رئيس مجلس الوزراء والوزراء ونوابهم، وتنفيذا لنص المادة 147 من الدستور، والتي تنص على أن لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس الوزراء وبالتشاور مع مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين، يطيب لنا إخطار المجلس الموقر بترشيح الدكتور عاصم عبد الحميد الجزار للتعيين في منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. 

    الاكثر قراءة