الجمعة 28 يونيو 2024

المشاط: السياحة الرياضية أصبحت نمطا مهما يجذب شرائح متنوعة من السائحين حول العالم

أخبار15-2-2019 | 15:08

قالت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط إن الوزارة تدعم كافة الجهود التي تسعى للترويج للسياحة.

وأشارت الوزيرة- على هامش مشاركتها في ماراثون الأهرامات الرياضي اليوم الجمعة- إلى أهمية الحدث الذي يمزج ما بين السياحة الثقافية والرياضية، متمنية أن تشهد الفترة المقبلة تنظيم المزيد من هذه الفعاليات المختلفة والأفكار الجديدة التي تلفت الأنظار إلى الأماكن السياحية في مصر.

وأوضحت أن السياحة الرياضية أصبحت نمطا مهما يجذب شرائح متنوعة وجديدة من السائحين والشباب حول العالم، لافتة إلى مشاركتها في افتتاح أول فندق رياضي في منطقة شرق الأوسط بمدينة الغردقة منذ شهور.

وأضافت أن هذا العام يشهد أيضا حدثا رياضيا مهما تستضيفه مصر وهو بطولة كأس الأمم الإفريقية فى يونيو المقبل، مؤكدة أن تنظيم مصر لمثل هذه الفعاليات يساهم في وضع أجندة ترفيهية لمصر مليئة بالأحداث الثقافية والرياضية والفنية التي تجذب السائحين على مدار العام.

من جهته، أشار المتسابق الاسترالي الفائز في الماراثون إلى سعادته بهذه التجربة المختلفة وخوض سباق رياضي بين أحضان التاريخ في منطقة الأهرامات، مضيفا أنه شعر بعظمة الحضارة المصرية القديمة.

وكانت المشاط ووزير الآثار الدكتور خالد العناني ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي قد شاركوا في انطلاق ماراثون الأهرامات، والذي نظمته إحدى الشركات المتخصصة في تنظيم الفعاليات الرياضية؛ تنشيطا لنمط السياحة الرياضية في مصر.