الجمعة 17 مايو 2024

وزير الأوقاف يشيد بجهود السيسي لتعزيز قيم التسامح وتجديد الخطاب الديني

أخبار16-2-2019 | 15:31

أشاد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالجهود المخلصة التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز قيم التسامح والوطنية وتجديد الخطاب الديني، وهو ما حاز على إعجاب العالم. 

جاء ذلك في كلمة وزير الأوقاف - خلال الندوة التي عقدت بالجامعة البريطانية في القاهرة تحت عنوان "المحبة والتسامح بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية.

وقال وزير الأوقاف - في كلمته خلال الندوة - "إن الوطن بنا جميعا ولنا جميعا" .. مشيدا بالعلاقة بين الأزهر بقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب 

شيخ الأزهر، والكنيسة المصرية بقيادة البابا تواضرس الثاني، واصفا إياها بنموذج يحتذى به في ترسيخ أسس العيش المشترك وسماحة الأديان.. مضيفا أن مصر تسير على الطريق الصحيح في مختلف المجالات، وهو ما يحوز ثناء المؤسسات الدولية المختلفة، ويؤكد أن مصر مقدمة على بناء مستقبل مشرق لجميع أبنائها يؤهلها ويؤهلهم لأن يكونوا في مصاف الأمم الأكثر تقدما ورقيا.

كما أشاد وزير الأوقاف بإطلاق الرئيس السيسي عام 2019 عاما للتعليم، وبتوجه الدولة المصرية للشراكات العلمية الدولية مع الجامعات والمدارس العلمية العريقة بمختلف دول العالم، مؤكدا أننا نبني شراكات وطنية قوية ننطلق منها لشراكات دولية في مختلف المجالات.

وأشار إلى أهمية تعميق قيم التسامح والتراحم والعمل وحب الوطن، وهي القيم التي تساهم في تقدم المجتمعات وتحث عليها الأديان، مبينا الجهود التي تقوم بها وزارة الأوقاف في هذا الصدد والتعاون مع الكنيسة وبتنسيق مع الأزهر الشريف.