السبت 25 مايو 2024

بالفيديو.. قصص نجاح لجهاز المشروعات.. شباب مطروح الطموح يصنع المستقبل

18-2-2019 | 02:04

يقوم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجهودات كبيرة لمساعدة الشباب في محافظات الجمهورية المختلفة لتحقيق أحلامهم، مما أدى إلى انتشار الكثير من قصص النجاح بين الشباب في الفترة الأخيرة، وكان لمحافظة مطروح نصيبا كبيرا من دعم جهاز تنمية المشروعات لشبابها الطموح.


وأكد حسام حلمى صالح، مدير جهاز تنمية المشروعات بمطروح، أن الجهاز يقدم خدمات متعددة للشباب، تبدأ بعملية التدريب ثم التمويل ثم مساعدتهم على التسويق، موضحا أن قيمة القروض التى قدمها الجهاز لمحافظة مرسى مطروح منذ تاريخ إنشائه حتى اليوم بلغت 92.7 مليون جنيه.

 

وحكى الشاب سيد مسعود قصة نجاحه مع مشروع ورشة المويتال، قائلا " لجأت لجهاز التنمية عشان أكبر مجالي، وحلمي يكبر أكتر وأوصل لـ28 محافظة، وبدأت مشروعي بورشة صغيرة حتى وصلت إلى مصنع كبير، وحصلت على قرضين من جهاز المشروعات مليون وستمائة ألف وآخر بمليون وربعمائة ألف، وأسدد الأقساط شهريا وهناك تسهيلات".

 

وأوضح الشاب محمد رمضان صاحب مشروع ورشة نجارة أثاث، أن جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفرلي رخصة وبطاقة ضريبية وقرض 261 ألف، مؤكدا أن الفائدة 5 % فقط.

 

وتحدث الشاب جرجس راجي عن مشروعه فى صناعة الرخام والجرانيت قائلا "أن الجهاز وقف بجواره في التراخيص لأنها صعبة جدا هنا وقدرت أكبر مشروعي وأنجح وأحقق حلمي.



    الاكثر قراءة