الخميس 6 يونيو 2024

«القسط»: شهداء الشرطة ضحوا بأرواحهم لإنقاذ المواطنين في الدرب الأحمر

19-2-2019 | 16:06

قال العميد حمادة القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن قوات الشرطة تستمر في تقديم تضحياتها من أجل حماية أرواح المواطنين وهو ما وقع في حادث الدرب الأحمر مساء أمس والذي أسفر عن استشهاد 3 من قوات الشرطة، مضيفا أن الشهداء ضحوا بأرواحهم لإنقاذ المواطنين.

 

وأضاف القسط، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الأمن القومي للوطن وحقوق المواطنين وحماية أرواحهم خط أحمر، مضيفا أن قوات الأمن تستبق العمليات الإرهابية ومخططات الإرهابيين بضربات تجهض تلك العمليات، وهي ضرورة من أجل إفشال المخططات وحماية الوطن؟

 

وأكد أن الإرهاب آفة عالمية ويتم تمويله دوليا، وفي مصر ضاق الخناق عليهم وأصبحوا يدمروا أنفسهم بأنفسهم، مضيفا أن الإرهابيين أعداء للوطن ويقتاتون من التمويلات الأجنبية لإيذاء الأبرياء، لكن مصر مستمرة في ترصدهم والقضاء عليهم حتى تطهير ربوع الوطن من كل تلك العناصر.

 

وكشفت وزارة الداخلية في بيان لها عن تفاصيل حادث الدرب الأحمر، مؤكدة أنه في إطار جهود الوزارة للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة في محافظة الجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق 15 فبراير الجاري، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري في الدرب الأحمر.

 

وأضاف البيان أنه "إذ حاصرته قوات الأمن وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابي و3 أفراد شرطة".