الثلاثاء 21 مايو 2024

العزيمة الوطنية تقهر "قوى الشر".. نواب: الضربات الاستباقية حصنت المصريين من فتن "قوى الشر".. ورصد دقيق لتحركات العناصر الإرهابية

تحقيقات19-2-2019 | 17:40

أشاد برلمانيون بالضربات الاستباقية واليقظة الأمنية التي أحبطت عشرات المخططات الشيطانية التي تستهدف النيل من استقرار البلاد، وأخرها العملية الإرهابية التي أحبطتها قوات الأمن  بالقرب من منطقة الأزهر، مؤكدين أن الأجهزة الأمنية تتبع كل خطوات وتحركات الإرهابيين في مصر وتوجه لهم الضربات القاسمة.

وأحبطت قوات الأمن عملية إرهابية، عندما قام إرهابي بتفجير نفسه، في منطقة الدرب الأحمر بوسط القاهرة، بعد محاصرته من قبل قوات الأمن.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها أنه "أثناء تحرك مأمورية من مشتركة من ضباط مديرية الأمن وقوات الأمن الوطني، لضبط إرهابي بمنطقة الغورية خلف مسجد الأزهر، قام بتفجير نفسه بقنبلة عقب استشعار قرب القوات منه".

وقالت الوزارة "أنه فى إطار جهودها للبحث عن مرتكب واقعه إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق ١٥ يناير الجاري، فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديري بالدرب الأحمر".

رصد تحركات العناصر الإرهابية

النائب صلاح عيسى، عضو مجلس النواب، قال إن عمليات استهداف مصر مستمرة ومخطط إسقاطها قائم ضمن مخطط عالمي واضح خاصة بعد إحراز القيادة السياسية في مصر عدد من النجاحات رغم التحديات الإرهابية القائمة، مؤكدا أن قوات الأمن تبذل جهودا مضنية وكبيرة للحد من الإرهاب والقضاء عليه.

وأشار عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن إحباط العملية الإرهابية بالأمس في الدرب الأحمر ضمن الضربات الاستباقية التي تواجهها قوات الأمن للعناصر والأوكار الإرهابية، إذ أن الأجهزة الأمنية ترصد تحركات الإرهابي وتتبعه وكانت في مهمة أمس لضبطه ومنعه من استكمال مخططه في استهداف مناطق حيوية في مصر، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية يقظة وترصد التحركات الإرهابية بعناية وتتبع توجهاتهم في مختلف أرجاء مصر بما يعزز الضربات الاستباقية الناجحة التي حجمت التحركات الإرهابية.

وأوضح "عيسى" أن العمليات الإرهابية تستهدف عرقلة عمليات التنمية الناجحة في البلاد وجرها إلى مستنقع من الفتن  والإحباط والانشقاق كما حدث في بعض الدول العربية مثل سوريا والعراق وليبيا واليمن، مؤكدا أن مصر عصية على الانكسار أو الركوع.

الإصرار الوطني

وأكد النائب بدير عبدالعزيز، عضو مجلس النواب، إن العمليات الإرهابية لن تثني إرادة المصريين عن استكمال بناء الدولة وتثبيتها، مشيدا بالضربات الاستباقية التي وجهتها قوات الأمن للتنظيمات الإرهابية خلال الفترة الماضية.

وقال عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» أن  القوات الأمنية كانت تتبع العنصر الإرهابي الذي فجر نفسه في منطقة الدرب الأحمر بالقرب من منطقة الحسين والجامع الأزهر بعد رصد تحركات وتورطه في تفجير محافظة الجيرة، وداهمت قوات الأمن المجرم عقب خروجه من المنزل إلا أنه فجر نفسه على الفورة، لافتا إلى أن قوات الأمن منعته من تنفيذ عملية إرهابية جديدة كان يخطط لها.

وأشار إلى أن هناك خطة لعرقلة عملية النهضة التي تبنتها مصر خلال السنوات الأخيرة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي إلا أن الدولة نجحت في إحباط المخططات الإرهابية وتحقيق التنمية المطلوبة في وقت قياسي، موضحا أن هناك عملية تستهدف عرقلة التصويت على الدستور واستكمال بناء الدولة المصرية.

تحصين المصريين

وأشاد النائب محمد كلوب عضو مجلس النواب بالضربات الاستباقية التي حصنت المصريين من الأعمال الإرهابية التي خططت لها العمليات العناصر المتطرفة برعاية جماعة الإخوان الإرهابية خلال الفترة الأخيرة لإعاقة التقدم المصري، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية تنتهج نظاما حيويا للرصد والمتابعة نجح في إحباط مخططات قوى الشر.

وقال النائب محمد كلوب لـ«الهلال اليوم» إن الإرهابي في منطقة الدرب الأحمر تم رصد تحركاته وتوجهاته خلال الفترة الأخيرة وتحركاته بعد تورطه في عملية إرهابية سابقة، مؤكدا أن وزارة الداخلية ورجال الجيش يبذلان مجهودات مضنية لتحقيق الاستقرار وفرض الأمن والتصدي للمخططات الشيطانية.

وأضاف النائب البرلماني، أن مصر لن ترضخ لتلك المحاولات الخبيثة التي تتبناها قوى الشر، في ظل النجاحات العارمة التي حققتها قوات الأمن على مختلف الأصعدة وإحباط عشرات المخططات الشيطانية والخبيثة.