الأربعاء 12 يونيو 2024

مقتل 10 حوثيين في غارة للتحالف شرق صعدة اليمنية

20-2-2019 | 22:25

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، مقتل 10 عناصر من ميليشيات الحوثي بغارة للتحالف على "جبال عنبان" شرق صعدة.

وقال مصدر عسكري يمني؛ وفقًا لقناة العربية الإخبارية، إن الجيش شن هجومًا مشتركًا مع المقاومة الشعبية في الضالع أدى أيضًا لمقتل عدد من الانقلابيين.


وفي صعدة، أعلن الجيش اليمني مقتل ما لا يقل عن عشرة من عناصر مليشيات الحوثي الانقلابية بغارتين لطائرات تحالف دعم الشرعية استهدفت تجمعات للميليشيات في جبال عنبان القريب من مركز مديرية كتاف شمال شرق المحافظة.


وأضاف المصدر أن الجيش والمقاومة شنا هجومًا كبيرًا على تجمعات الميليشيات الحوثية في منطقة الطاحون، وتبة البركات بمديرية الحشاء، غربي محافظة الضالع؛ ما أدى إلى مصرع ما لا يقل عن 10 من عناصر الميليشيات وإصابة آخرين.


وأعلن الجيش اليمني، أن قواته في المنطقة الخامسة بدأت عملية في مديرية مستبأ غرب مديرية حجور كشر في محافظة حجة شمال غرب اليمن.


وأوضح مصدر عسكري أن الجيش اليمني شن هجوما على مواقع الميليشيات الحوثية في مديرية مستبأ وسط تراجع الميليشيات وسقوط العديد من عناصرها ما بين قتيل وجريح وأسير.


وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش خاضت مواجهات عنيفة مع الميليشيات في أطراف مديرية مستبأ، أسفرت عن مقتل قرابة 10 من عناصر الميليشيات وجرح آخرين، بالإضافة إلى أسر عنصرين آخرين فيما لاذت عناصر الميليشيات الأخرى بالفرار تاركةً جثث قتلاها في مناطق المواجهات.


وفي سياق متصل، دعت قبائل حجور قبائل حجة للتضامن معها والانتفاضة الشاملة ضد الحوثيين، وأكدت أن "المتخاذل في هذا الظرف العصيب، يعتبر داعما لهذه الميليشيا ويزيد في إطالة أمد حربها على هذا الوطن ويزيد في معاناته هو بنفسه".