السبت 21 سبتمبر 2024

السفير الروسي لدى أمريكا: القضاء على داعش حافظ على الدولة السورية

22-2-2019 | 13:46

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف إن القضاء على تنظيم داعش الإرهابي والجماعات المتطرفة الأخرى ساعد في الحفاظ على الدولة السورية.

وأضاف السفير الروسي - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم الجمعة - أن "القوات المسلحة الروسية الحديثة تنفذ مهمتها بشرف، وتحافظ على التقاليد العريقة للأجيال السابقة وتُثريها، ففي سوريا- ومع الدور الحاسم الذي لعبه الجيش الروسي- تم توجيه ضربة قاصمة للإرهاب الدولي"، متابعا أن "هزيمة تنظيم داعش الإرهابي، والمتطرفين الآخرين سمح بالحفاظ على الدولة السورية، واستقرار الوضع في الشرق الأوسط"، ملمحا إلى أن الوضع في العالم يظل قاسيا.

وأشار أنطونوف إلى أن حدة النزاعات القديمة لا تخفف، وتنشأ بؤر توتر جديدة، وتكثف سباق التسلح، فالسبب الجذري لمشكلات عديدة هو انتهاك مبدأ الأمن الواحد غير القابل للتجزئة، موضحا أنه لهذا السبب يتعين تعزيز سبل التعاون الدولي، ومن بينها توثيق الروابط، وتحقيق فهم متبادل بين الجيوش.

ولفت إلى أن الهدف المشترك هو تأسيس نظام ضمانات الأمن المتكافئ، والذي يستند إلى جهود جماعية من كل الدول المهتمة بالأمر، منوها إلى أن ذلك هو السبيل الوحيد؛ لضمان تحقيق السلام والطمأنينة لمواطنينا.