السبت 29 يونيو 2024

أمين الوحدة الاقتصادية العربية: استضافة مصر القمة العربية الأوروبية تأكيد لدورها الرائد إقليميا ودوليا

أخبار23-2-2019 | 14:32

أكد السفير محمد الربيعي، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية، إن مصر حققت خطوات ملموسة وقوية في مختلف المجالات جعلها قادرة على استضافة القمة العربية الأوروبية الأولى في ظل تحديات صعبة تواجه الأمة العربية ومنطقة الشرق الأوسط.


وقال الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية لـ «الهلال اليوم» إن مصر تعتبر قلب الوطن العربي النابض والقادر على إدارة الأزمات العربية، لافتا إلى أن القمة التي ستنطلق غدا ستبحث فرص التعاون بين الجانبين في شتى المجالات فضلا عن تعزيز التجارة بين البلاد العربية والغربية ومناقشة الملفات التي تشترك فيها الأمتين تحت رئاسة القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأشار "الربيعي" أن التحديات الإرهابية من أخطر الملفات التي تعاني منها أوروبا والدول العربية خصوصا بعد تمدد التنظيمات الإرهابية بشكل فج خلال السنوات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط ، فضلا عن مخاطر الهجرة غير الشرعية التي يعاني منها المجتمع الغربي ، وكذلك العمل على تنمية ودعم مشاريع التنمية الشاملة في منطقة الشرق الأوسط باعتبارها أكبر العوامل لمنع الهجرات غير الشرعية. 

 

وتستضيف مصر يومي الأحد والاثنين المُقبلين، فعاليات القمة العربية الأوروبية، وذلك بمركز مؤتمرات مدينة شرم الشيخ.


ومن المقرر أن يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعمال القمة بحضور زعماء دول الاتحاد الأوروبي، وعدد من زعماء الدول العربية، وذلك تحت شعار "الاستثمار في الاستقرار".


ويشار إلى أن القمة العربية التي تستضيفها مصر، ستبحث عددًا من القضايا، منها: "التعددية، والتجارة والاستثمار، والهجرة، والأمن، والوضع الإقليمي".

 

    الاكثر قراءة