الأحد 2 يونيو 2024

نقيب الصحفيين: التعديلات الدستورية ضرورة لتحقيق الاستقرار والصالح العام للدولة

23-2-2019 | 21:42

أكد الكاتب عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ، أن التعديلات الدستورية ضرورة ملحة وتتناسب مع الظروف التي يمر بها المجتمع المصري وأنها تحقق الاستقرار والمكاسب لكافة فئات الشعب ، مشددا على أن التعديلات هدفها هو الصالح العام للدولة وصاحب القرار هو الشعب المصري ، وأن تلك التعديلات ليست بدعة حيث أن العديد من الدول قامت بإجراء تعديلات في دساتيرها أكثر من مرة دون حدوث بلبلة حولها.


جاء ذلك في الندوة التثقيفية التي عقدت ، اليوم السبت ، بجامعة الزقازيق حول "الآثار السلبية بوسائل التواصل الاجتماعي والشائعات" بحضور الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة ونواب للجامعة والعديد من عمداء الكليات وآلاف من الطلاب .


وقال سلامة ، إن الدولة المصرية مستهدفه بالشائعات ولابد من التصدي لها للحفاظ على تماسك المجتمع وقوته ، مشيرا إلى أن غياب المعلومات سبب رئيسي في انتشار الشائعات وتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي .


وأوضح نقيب الصحفيين ، :" أن الصحافة الوطنية المصرية بخير ولكن معدلات القراءة بين جموع الشعب المصري انخفضت بصورة ملحوظة بالمقارنة بمعدلات القراءة بدول مثل اليابان والهند والدول الأوروبية".


وناشد الكاتب عبد المحسن سلامة، الطلاب بعدم الالتفات للشائعات التي لا هدف منها سوى إثارة البلبلة والنيل من آمن واستقرار الوطن .


ومن جهته .. أطلق الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة مبادرة بعنوان " خليها حقيقة " للرد على كل الشائعات بالحقائق والأرقام بالإنجازات في مختلف المجالات .