السبت 25 مايو 2024

رغم التعثر في الكونفدرالية.. مفارقة تاريخية للزمالك

25-2-2019 | 15:40

سقط فريق الزمالك في فخ التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مع فريق بتروأتليتكو الأنجولي في اللقاء الذي أقيم أمس الأحد على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس الكونفدرالية.


 

بتلك النتيجة تذيل الزمالك المجموعة الرابعة برصيد نقطتين بعد مرور 3 جولات، حيث خسر الزمالك بنتيجة 4-2 على يد جورماعيا الكيني قبل أن يتعادل مرتين على ملعبه في برج العرب بالإسكندرية بنفس النتيجة أمام كل من نصر حسين داى الجزائري وبترو أتليتكو الأنجولي بنتيجة 1-1.


وباتت فرص الفريق الأبيض صعبة حيث يواجه في المباراة المقبلة فريق بترو أتليتكو  في أنجولا، والهزيمو تعني خروج الزمالك مبكرا من البطولة.

 

 

 وواجه الليث الأبيض نفس السيناريو في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال إفريقيا 2005 بعدما تعادل مع فريقي النجم الساحلي والترجي التونسيان بنتيجة 1-1 على ملعبه الكلية الحربية، ليتجمد رصيد الزمالك عند 3 نقاط ظن الجميع حينها أن الزمالك سيودع البطولة، قبل أن يأتي لقاء الجولة الرابع ويهزم الترجي التونسي في رادس بنتيجة 2-1 ثم الانتصار بنفس النتيجة على حساب أسيك الإيفواري بنتيجة 2-1 في القاهرة والتأهل إلى دور النصف النهائي برصيد 9 نقط بعد احتلال المركز الثاني بسبب الخسارة من النجم الساحلي في سوسة بنتيجة 2-1.

 

 

وسبق أن تصدر الزمالك مجموعتو في بطولة كأس الكونفدرالية عام 2015 برصيد 15 نقطة في اعلى رصيد بتاريخ الأندية المصرية بدور المجموعات للمسابقات القارية

    الاكثر قراءة