السبت 29 يونيو 2024

محافظ الغربية يعلن تدشين مبادرة لتدريب الشباب على المشروعات الإنتاجية

25-2-2019 | 18:19

أعلن محافظ الغربية اللواء مهندس هشام السعيد، اليوم الاثنين، إطلاق مبادرة "تدرب.. لتبدأ مشروعك" لتدريب الشباب على إدارة المشروعات الإنتاجية والتجارية والخدمية وإعداد كوادر تناسب أسواق العمل.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه المحافظ اليوم لإعلان تدشين المبادرة بحضور رئيس جمعية رجال الأعمال بالغربية المهندس صلاح مبروك، وعدد من ممثلي جمعية رجال الأعمال بالغربية وعدد من رجال الأعمال والشباب المشاركين في المبادرة.


وأعرب المحافظ عن سعادته بتدشين هذه المبادرة، مقدماً الشكر لكل من شارك في إعدادها، ومؤكداً أهمية إتباع منهجية توفير الكوادر العملية وفق احتياجات سوق العمل.


وأجرى محافظ الغربية خلال اللقاء نقاشاً مفتوحاً مع الشباب للتعرف على أفكارهم وطموحاتهم، وأكد خلال النقاش على ضرورة تحري المصداقية في كافة المعلومات الموجودة على الإنترنت وعدم الانسياق وراء الشائعات، وأعرب عن حرصه على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والوصول بها إلى جميع القرى والعزب بالمحافظة.


جدير بالذكر أنه يشارك في هذه المبادرة: برنامج "مشروعك"، وإدارة خدمة المستثمرين، ووحدة التدريب والصيانة بديوان عام المحافظة، بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال بالغربية، وجامعة طنطا، ووزارات الصناعة والاستثمار والزراعة، والاتحاد التعاوني الإنتاجي. 


وتستهدف هذه المبادرة التدريب التحويلي للشباب لتأهيلهم لإدارة المشروعات الإنتاجية عن طريق تدريبهم في الوحدات الإنتاجية التي يمتلكها رجال الأعمال.