السبت 25 مايو 2024

حملات لرفع السيارات المتروكة بشوارع القاهرة تجنبا لاستخدامها في أعمال تخريبية

28-2-2019 | 15:37

وجه محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة لفرض الانضباط بالشارع ورفع كافة السيارات المتروكة والمتهالكة؛ تجنبا لاستخدامها في أية أعمال تخريبية. 


كما وجه عبد العال في بيان للمحافظة اليوم الخميس، بتسليم هذه السيارات للمرور في حالة وجود لوحات معدنية عليها أو التحفظ عليها بمخازن الأحياء في حالة عدم وجود لوحات عليها، فضلا عن اتخاذ الإجراءات القانونية وعدم تسليمها لمالكها إلا بعد تقديم أوراق ثبوت الملكية وسداد الغرامات المقررة والتعهد بعدم تركها في الشارع مرة أخرى.


وقد أسفرت الحملات المكبرة التي تم تنفيذها على مدار الـ3 أيام الماضية حتى أمس بأحياء النزهة والمطرية والمرج والسلام أول والبساتين وشبرا والسيدة زينب والخليفة، عن رفع أكثر من 13 سيارة متروكة بماركات مختلفة تم رفعها بمعرفة أوناش المرور وإيداعها بمخازن والساحات المخصصة لهذا الغرض بالأحياء المعنية.


من جهته.. قال مدير إدارة شرطة المرافق اللواء هشام أبو النصر، إن هذه الحملات أسفرت عن تحرير 102 محضر إشغال طريق و400 إزالة إدارية و37 محضر إدارة بدون ترخيص و25 محضر تلوث بيئة وتحرير 42 محضر بائع متجول، وتنفيذ 8 قرارات غلق إداري، مؤكدًا حرص شرطة المرافق على إزالة جميع التعديات ومواجهة جميع المظاهر السلبية بتفعيل القانون بكل حزم ضد المخالفين لإعادة الوجه الحضاري للعاصمة ككل بالتنسيق مع أجهزة الأحياء.


    الاكثر قراءة