الجمعة 21 يونيو 2024

أبو سعدة: مزاعم الإخوان أمام «الدولي لحقوق الإنسان» استمرار لتحريضهم ضد مصر

أخبار2-3-2019 | 15:30

قال حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ورئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن جماعة الإخوان تروج مزاعم ضد الدولة المصرية استمرارا لعدائها للدولة الذي يظهر في خطابهم الإعلامي والسياسي التحريضي على القتل والاغتيال وتهديد الضباط وأسرهم ووضع أعباء على الدولة وبث الإحباط والشك.

وأوضح أبو سعدة، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مشاركتهم في ندوة بالمجلس الدولي لحقوق الإنسان بجينيف أمس لم تكن بصفتهم أعضاء في الإخوان رغم انتمائهم للتنظيم الإرهابي إنما كأعضاء في منظمات حقوقية لها صفة استشارية في الأمم المتحدة في حضور ندوة من الندوات التي يعقدها المجلس.

وأضاف أن كل ما يروجه أعضاء التنظيم من مزاعم بشأن القتل أو الاختفاء القسري كلام غير مدقق وغير حقيقي وهو أمر متوقع منهم لمحاولة الضغط على مصر بكل السبل سياسيا وإعلاميا واجتماعيا، مضيفا أن مصر عليها التقدم بشكوى بالأشخاص المدرجين بقوائم الإرهاب إلى المجلس.

وأكد أن الرد على تلك المزاعم يجري بشكل دقيق ومنظم بحيث لا يتم ترك الساحة خالية له وذلك عبر ندوات أخرى سيشارك فيها نحو 5 منظمات حقوقية مصرية إلى جانب المجلس القومي لحقوق الإنسان الذي سيشارك وفد منه بدءا من الغد في ندوات بجنيف لتوضيح كيف يهدد الإرهاب حقوق الإنسان في مصر وحقوق ضحايا الإرهاب.

وأشار أبو سعدة إلى أن الوفد الذي سيكون هو أحد أعضاؤه سيوضح أيضا أوضاع المسيحيين والاعتداءات التي تعرضوا لها من قبل جماعة الإخوان الإرهابية وحرقهم لنحو 60 كنيسة بعد أحداث يوليو 2013، وتوضيح الخطاب الرسمي للدولة والذي يركز بالأساس على إعلاء قيم المواطنة وحرية العبادة.

ولفت إلى أن هذه الندوات ستوضح بالحقائق وضع حقوق الإنسان في مصر والآليات التي تعمل بها الدولة المصرية وتطويرها، مضيفا أن مصر وضعت إستراتيجية لحقوق الإنسان تحدث عنها وزير الخارجية قبل أيام، وتعمل الدولة بكافة أجهزتها على تنفيذها، ومن المهم إشراك منظمات المجتمع المدني فيها.