الأربعاء 3 يوليو 2024

بالفيديو.. احتجاجات ببريطانيا على خلفية هجوم وستمنستر الإرهابي

1-4-2017 | 15:21

عرضت فضائية إكسترا نيوز، مقطع فيديو، يرصد انطلاق مظاهرات احتجاجية في العاصمة البريطانية لندن، على خلفية الهجوم الإرهابي الذي شهدته منطقة وستمنستر.

وأوضح مقطع الفيديو، تظاهر أعداد من اليمين واليسار البريطاني احتجاجا على هجوم وستمنستر الذي راح ضحيته 4 أشخاص وأصيب 40 آخرون، كما أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسئوليته عنه.

ورجح بعض الخبراء الأمنيين إعلان داعش مسئوليتها عن هذا الحادث لإخفاء الخسائر الفادحة التي يتعرض لها التنظيم في سوريا والعراق.

يذكر أن منفذ الهجوم قام بدهس عددا من المارة فوق جسر وستمنستر باستخدام سيارة ثم اتجه لمبنى البرلمان البريطاني وطعن أحد ضباط الشرطة المسئولين عن حراسة مقر البرلمان قبل أن تقتله قوات الشرطة البريطانية.

وكشفت تقارير الشرطة البريطانية أن منفذ الهجوم الإرهابي من مواليد مدينة كنت جنوب شرق إنجلترا، وعمره 52 عاما ولديه سابقة اعتداءات وحيازة أسلحة ولم يكن هناك معلومات استخباراتية عن اعتزامه تنفيذ أي هجمات إرهابية محتملة، وأيضا كشفت التحقيقات عن استخدام منفذ الهجوم تطبيق الواتس آب في إرسال رسائل مشفرة.

وكان أحد أصدقاء المتهم بتنفيذ الهجوم، خالد مسعود، نقل أخر حديث لصديقه الذي قال " أريد بعض الدم .. أريد أن أقتل شخص ما قبل أن أسجن".