الأربعاء 29 مايو 2024

برلماني: نجهز للرد على مزاعم الإخوان بجنيف.. والجماعة تستغل المنصات الدولية لنشر أكاذيبها

3-3-2019 | 16:39

قال علي بدر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة بدأت تجهز لخطوات الرد على استضافة المجلس الدولي لحقوق الإنسان لأعضاء التنظيم الدولي للإخوان وما يروجونه من شائعات وأكاذيب بحق الدولة، مضيفا أن اللجنة ستدرج هذا الملف في جدول أعمالها وستخاطب قطاع حقوق الإنسان في وزارة الخارجية للرد على هذه الاجتماعات.

وأوضح بدر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه الجماعة محظورة ليس في مصر فقط وإنما عدة دول أخرى محيطة، وما يروجونه من ادعاءات غير صحيح وعلى المجلس الدولي بجنيف أخذ الحيطة والحذر من عقد ندوات واستضافة جماعات محظورة، مضيفا أن الجماعة تستغل المنصات الدولية لنشر أكاذيبها.

وأكد، أن هناك العديد من المنظمات المشبوهة التي تروج أخبارا وأكاذيب عن مصر ثبت بالدليل القاطع زيفها، كما روجوا للاختفاء القسري واتضح فيما بعد سفر هؤلاء المدعى اختفاؤهم إلى دول أخرى كالسودان وتركيا وقطر بعد خروجهم من مصر بشكل غير شرعي، مضيفا أن كل ما يوجه لأعضاء الجماعة من اتهامات بالعنف مثبتا بالأدلة سواء مقاطع مصورة أو شهادات الشهود.

وأضاف أن هذه المزاعم والأخبار غير الصحيحة والتي يثبت عدم صحتها هي والعدم سواء، وعلى المجلس الدولي أن يربأ بنفسه من هذا الشأن، مؤكدا أن الجماعة في خسة ونذالة شديدة روجت للأكاذيب في حادث قطار محطة مصر، فضلا عن الشماتة في جراح المصريين إثر هذا الحادث وهذا دأبهم.