الجمعة 21 يونيو 2024

مصر وفرنسا تنفذان تدريبا جويا مشتركا بإحدى القواعد الجوية المصرية

أخبار3-3-2019 | 17:34

وصل إلى إحدى القواعد الجوية المصرية تشكيل من الطائرات المقاتلة الفرنسية من طراز " رافال " للمشاركة في تنفيذ تدريب جوي مشترك ، يستمر عدة أيام مع القوات الجوية المصرية ؛وذلك فى إطار دعم العلاقات العسكرية المتميزة وتعزيز التعاون بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية .


وقد بدأ التدريب بعقد عدد من المحاضرات النظرية لمرحلة " ما قبل الطيران " وذلك لتوحيد المفاهيم ، وتبادل الخبرات بين القوات المشاركة من كلا الجانبين .


كما اشتمل التدريب على تنفيذ العديد من طلعات القتال الجوى المشترك ، والتدريب على مختلف أساليب القتال الجوى ، لصقل مهارات مجموعات القيادة والسيطرة ، وتخطيط وإدارة العمليات الجوية بكفاءة عالية ، كما تضمن الإعداد والتخطيط لتنفيذ عملية جوية مشتركة للدفاع عن الأهداف الحيوية ومهاجمة عدد من الأهداف المعادية وتدميرها. 


ومن جهته ، أشاد الجانب الفرنسى بما وصلت إلية الأطقم المصرية من تدريب فني وعملي راق على مقاتلات "رافال" ، بما يعكس قدرة وكفاءة الطياريين المصريين والأطقم الجوية على التعامل مع أحدث المقاتلات في توقيت قياسي .


يذكر أن هذا التدريب يعد الأول من نوعه لمقاتلات "رافال " متعددة المهام ، بما يعكس قدرة الجانبين على تنفيذ عمل جماعي مشترك لدعم الأمن والإستقرار بالمنطقة .


حضر مراحل التدريب قائد القوات الجوية المصرية ، ونائب السفير الفرنسي والملحق العسكري الفرنسي بالقاهرة .