الإثنين 3 يونيو 2024

محافظ القليوبية يناقش تطوير ميدان أحمد عرابي بشبرا الخيمة

4-3-2019 | 12:26

 ناقش الدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية مقترح دراسة مرورية لتطوير وتعديل ميدان أحمد عرابي بالمشاركة المجتمعية لتحقيق السيولة المرورية .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ اليوم الإثنين مع الدكتور نضال السعيد عضو مجلس النواب و مدير مرور القليوبية ومدير مركز الشبكات الأرضية وعدد من مواطني المدينة المتقدمين بمشروع تصور مروري وهندسي لتطوير المنطقة للقضاء على المواقف العشوائية وتعديل بعض الفتحات المرورية بشارع أحمد عرابي و15 مايو .

وقال المحافظ ، إن الدراسة تتضمن إنشاء بلدورة في وسط الطريق بطول 200 متر لتوسعة الطريق ورصف بعض الشوارع الجانبية ببلاط الإنتر لوك لاستخدمها كمحاور بديلة لتخفيف العبء على الشوارع الرئيسية وإنشاء موقفي أتوبيس وسيارات وعمل مساحات خضراء و لاند سكيب لمراعاة المظهر الجمالي والحضاري وإنشاء دورات مياه وعلامات استرشادية ونقطة مرور ونقطة أمنية .

كما وجه المحافظ بسرعة دراسة التصور والبدء في الإجراءات التنفيذية لتطبيقه والتنسيق مع إدارة المرور للوصول على أنسب الحلول التي ستقضي على المشكلة تماما.

وقدم المحافظ الشكر للقائمين على تنفيذ التصور المروري الذي سيحل الأزمة المرورية الكبيرة التي يعاني منها شارع أحمد عرابي خصوصا في أوقات الذروة، فضلا عن القضاء على المواقف العشوائية وساحات الانتظار المخالفة.