السبت 1 يونيو 2024

الموافقة على 233 طلب تقنين أراضي أملاك الدولة ببني سويف

4-3-2019 | 13:25

قال المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف ، إن ملف تقنين أراضي الدولة من الملفات الهامة التي تعمل فيها المحافظة بشكل مستمر عن طريق منظومة عمل وخطة وبرنامج زمني ، حيث تم حتى الآن البت في 305 طلبات تقنين عن طريق اللجنة العليا للبت ، وذلك بهدف تسريع وتيرة العمل وتسهيل الإجراءات على المواطنين الراغبين في التقنين وفي إطار الدفع بجهود الحكومة في هذا الشأن. 

وأضاف المحافظ في بيان اليوم الإثنين ، أنه تم الموافقة على 233 طلب تقنين أراضي الدولة ، وتحرير 51 عقدا ابتدائيا وتحصيل 25 % مقدما من الثمن بإجمالي بلغ أكثر من مليوني جنيه.

وأوضح أنه سيتم النظر في عدد من التظلمات وإحالة عدد من الطلبات إلى جهات الولاية للدراسة ..موجها بالمتابعة المباشرة لضمان عمل لجان التقنين بشكل متكامل ومتوازن سواء الفحص والمعاينة والتسعير والبت ،حيث سيتم فحص الطلبات المقدمة بنسبة تصل إلى 100% .

من جانبها، أوضحت مدير عام مكتب الاستثمار ومدير مكتب التقنيين المهندسة لمياء جلال أنه تم بالفعل فحص كافة الطلبات ، ومعاينة ألف و294 طلبا ، وتسعير نحو 614 طلبا .

وأضافت جلال أن لجنة البت العليا تواصل البت فى 32 طلب تقنين بالموافقة أو الرفض أو الإرجاء أو الإحالة لجهات الولاية لاستيفاء بعض البيانات والدراسة وإعادة العرض مرة أخرى .