الأحد 2 يونيو 2024

نصائح مهمة للتمتع بعقلية وتفكير إيجابى

سيدتي4-3-2019 | 16:38

إذا كنت تعانين من الشعور باليأس والإحباط وترغبين فى تغيير طريقة تفكيرك من السلبية إلى الإيجابية إليك بعض النصائح المهمة القادرة على مساعدتك على التمتع بعقلية وتفكير إيجابى والخلاص من المشاعر السلبية.

1- يجب تذكير نفسك بصورة يومية عند الاستيقاظ ببعض الأمور الإيجابية التى قمت بإنجاذها مؤخرا حتى وإن كانت مهام صغيرة , فلايجب أن يكون الإنجاز كبيرا أو عظيما وإنما هى خطوة لتحفيز العقل على التفكير فى اتجاه إيجابى.

2- يجب إدراك أن العلاقات الشخصية أكثر قيمة من الماديات وتعملين على تعزيز هذه العلاقات سواء فى محيط الأسرة أو الصداقات أو العمل.

3-  يجب تحديد رؤية مستقبيلة إيجابية بغض النظر عن وضعك الحالى أو فشلك فى الماضى,  فمن السهل تذكر السنوات الماضية والشعور بالإحباط بسبب القرارات التى تم إتخاذها , ولكن يمكننا استخدام ذلك كحافز للتخطيط للمستقبل بدلا من التفكير السلبى والشعور بالإحباط حيث يجب تحديد أسباب الفشل  والعمل على تجنب تكرار الأخطاء ، مع تحديد كل ما ترغبين فى القيام به فى المستقبل  كالسفر أو التواصل الاجتماعى أو غير ذلك .


4-    يجب الانتباه إلى الأشخاص الذين تقضين معهم الوقت فالحقيقة أن العواطف والحالة المزاجية معدية فإذا كنت تحيطين نفسك بمجموعة من الأشخاص المحبطين فإن ذلك سيؤثر بلاشك على مزاجك وحالتك النفسية والعكس صحيح .


5-      تكمن القدرة على تغيير عقليتك إلى الأفضل إلى الاعتراف بوضعك الحالى هل أنت حزينة ؟ هل تشعرين بالوحدة واليأس ؟ وبمجرد الاعتراف بوضعك الحالى سيمكنك تحديد مصدر هذه المشاعر السلبية ومن ثم الخلاص منها .