الأحد 16 يونيو 2024

محافظة القليوبية تحتفل ببدء الحملة القومية لتنظيم الأسرة

10-3-2019 | 11:30

احتفلت محافظة القليوبية اليوم الأحد ببدء الحملة القومية لتنظيم الأسرة، والتي تهدف إلى خفض معدل النمو السكاني على مستوى المحافظة، وتحسين الخصائص السكانية لهم، وتنمية مفهوم الأسرة الصغيرة. 


وقال محافظ القليوبية الدكتور علاء عبد الحليم- في الاحتفال- أنه تم تقسيم المحافظة إلى مرحلتين، تبدأ الأولى اليوم وتستمر 5 أيام في إدارات بنها، كفر شكر، شبين القناطر، القناطر الخيرية، قليوب، شبرا شرق، العبور، بينما تبدأ الثانية يوم 17 مارس ولمدة 5 أيام في إدارات طوخ، الخانكة، شبرا غرب، قها.


وأكد أن الحملة تهدف إلى رفع معدل الاستخدام لوسائل تنظيم الأسرة، وتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وصرف الأدوية بالمجان من خلال العيادات الثابتة والمتنقلة، والمراكز الحضرية، والمستشفيات العامة والمركزية، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، مطالبا رؤساء المراكز، والمدن، والأحياء، بالتنسيق والتعاون وتوفير كل ما يلزمه القائمين على الحملة؛ للقيام بمهامهم بكل سهولة ويسر.

من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور حمدي الطباخ أن المحافظة تعد من أكثر المحافظات التي حققت نجاحات في مجال تنظيم الأسرة، حيث حصلت المحافظة على المركز الأول العام الماضي ، مشيرا إلي أن المحافظة استعدت للحملة هذا العام بـ 18 موقعا متحركا، و 250 موقعا ثابتا.