الجمعة 5 يوليو 2024

«الشهاوي»: الشائعات تستهدف هدم الثقة بين الشعب وقيادته.. ومصر الحائط الصد أمام الإرهاب

أخبار10-3-2019 | 16:58

قال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي بعث بالعديد من الرسائل الهامة في كلمته اليوم في الندوة التثقيفية الثلاثين للقوات المسلحة بمناسبة يوم الشهيد، مضيفا أن أبرز هذه الرسائل أن مصر كانت مقبرة الغزاة وأنها حائط الصد المنيع أمام الإرهاب.

وأوضح الشهاوي، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن حروب الجيل الرابع والشائعات هي وسيلة تستهدف فقد الثقة بين الشعب المصري وقيادته السياسية، لكن وعي المصريين قادر على مواجهة هذه الشائعات، مضيفا أن سقوط الشهداء كان ثمنا كبيرا دفعته الدولة المصرية خلال السنوات الماضية وطالما بقيت الجبهة الداخلية موحدة فلا يمكن الخوف على مصر.

وأشار إلى أن الرئيس حذر من خطورة هدم الأوطان من الداخل والتصدي للشائعات التي تستهدف تعطيل مسيرة البناء والعمران في مصر، مضيفا أن الدولة أنفقت 4 تريليون جنيها على مشروعات تنموية وأخرى جار تنفيذها في مجالات الكهرباء والطرق والأنفاق والمدن الجديدة والتي ستبنى على طراز الجيل الرابع من المدن.

وأكد أن تم توفير 3.5 مليون فرصة عمل لخفض معدلات البطالة في مصر وزيادة معدلات التنمية، مضيفا أن قوى الشر تريد أن يتباطئ معدل النمو لذلك تستهدف الدولة بالشائعات وحروب الجيل الرابع والخامس.

وأضاف الخبير العسكري إلى أن شمس مصر عادت للسطوح عبر خطوات باتت ملموسة، ففي شهر فبراير الماضي تولت مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي بعد أن كانت عضويتها مجمدة قبل سنوات،كذلك شارك الرئيس في مؤتمر ميونخ للأمن كأول رئيس غير أوروبي يلقي كلمة في الجلسة الرئيسية للمؤتمر، كما استضافت مصر أول قمة عربية أوروبية.