السبت 1 يونيو 2024

«قطاع الأعمال»: تعيين اللواء صلاح الدين حلمي رئيسا لمجلس إدارة «القابضة للنقل»

اقتصاد11-3-2019 | 11:57

 وافقت الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للنقل البحري والبري خلال اجتماعها اليوم برئاسة هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام على تعيين اللواء أركان حرب صلاح الدين حلمي عبد القادر رئيسا لمجلس إدارة الشركة. 


وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم ان هذا الفرار جاء خلال اجتماع الجمعيتين العامتين العادية وغير العادية للشركة القابضة للنقل البحري والبري برئاسة الوزير وحضور مجلس إدارة الشركة وأعضاء الجمعية العامة وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات ووزارة المالية.


وأشارت أن الجمعية العامة العادية وافقت على هذا التعيين بعد استيفاء الإجراءات اللازمة في هذا الشأن، على أن يواصل القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة مهام عمله لحين الانتهاء من تلك الإجراءات.



ووجه الوزير الشكر لمجلس الإدارة السابق للشركة القابضة على الجهود المبذولة وما تحقق من إنجازات خلال السنوات الأخيرة، كما وجه الشكر للقائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة على مجهوداته خلال فترة توليه مسئولية إدارة الشركة.

وكلف توفيق مجلس إدارة الشركة القابضة بوضع حلول جذرية وحاسمة بشأن شركاتها المتعثرة سواء الخاضعة لقانون قطاع الأعمال العام أو الشركات المشتركة خلال ثلاثة أشهر، لوقف نزيف الخسائر المستمر منذ سنوات في هذه الشركات.