الأحد 2 يونيو 2024

مريم أبو جبل تناقش محرري «الهلال اليوم» في برنامجها الانتخابي

أخبار11-3-2019 | 15:43

زارت الزميلة مريم أبو جبل، رئيس قسم الحوادث بجريدة الدستور، المرشحة لعضوية مجلس نقابة الصحفيين في انتخابات التجديد النصفي المقرر لها الجمعة 15 مارس، عقب تأجيلها في الأول من مارس لعدم اكتمال النصاب القانوني، بوابة "الهلال اليوم" ضمن جولته الانتخابية بمؤسسة دار الهلال بإصداراتها المختلفة.

واستقبل الكاتب الصحفي عمرو سهل رئيس التحرير بوابة "الهلال اليوم" والكاتب الصحفي عادل عزب مدير عام التحرير بالبوابة، المرشحة لعضوية مجلس نقابة الصحفيين مريم أبو جبل.

وخلال لقائها بالصحفيين في بوابة "الهلال اليوم"، أكدت أن مشروعها يتركز على تعزيز الوضع الاجتماعي والمالي لنقابة الصحفيين، والعمل على التعاقد مع إحدى الشركات للتأمين على الصحفيين إثناء عملهم.

وشددت على ضرورة إلزام المؤسسات الصحفية بالتأمين الصحفي الشامل على المعينين، العمل على رفع الحد الأدنى الأجور عبر برتوكول بين نقابة الصحفيين والمؤسسات الصحفية الخاصة مع تحديد المبلغ بالتشاور بين الطرفين.

وأشارت إلى إنشاء صندوق بنقابة الصحفيين مخصص لدعم الزملاء المفصولين تعسفا لحين عودتهم للعمل مجددا، لافتا إلى دراسة استغلال أدوار النقابة الخالية واستغلال مركز التدريب الصحفي الذي تم افتتاحه حديثا.

جاء ذلك ضمن جولتها في مؤسسة دار الهلال بإصداراتها المختلفة بداتها بلقاء رئيس مجلس الإدارة الأستاذ مجدي سبلة، وعدد من الزملاء بالإصدارات المختلفة.

وتعد انتخابات نقابة الصحفيين المقبلة والمحدد لها منتصف مارس المقبل، الـ 51 في تاريخ النقابة منذ إنشائها عام 1941، فيما يعد النقيب الفائز في هذه الانتخابات هو رقم 22 في تاريخ النقابة منذ الإنشاء وحتى اليوم.