الأربعاء 15 مايو 2024

هذا ما تعنيه الوشوم الغريبة على جسد أنجلينا جولي

فن13-3-2019 | 14:27

فاجأت النجمة الأمريكية أنجلينا جولي، الاثنين الماضي، المعجبين بحضورها العرض الأول لفيلم "دومبو" مع أربعة من أبنائها، بلوس أنجلوس، وارتدت جولي فستانا أبيضا مفتوحا، مما كشف عن الوشوم المختلفة التي تملئ معظم جسد النجمة الامريكية.


ووفقا لتقارير متعددة، تمتلك نجمة هوليوود ما يقرب من 20 وشما في مختلف أجزاء جسدها، ويملك كل وشم مدلولا معينا بالنسبة إليها، بدءا من الأماكن التي ولد فيها أبنائها إلى بعض الكلمات باللغة التايلاندية التي رسمتها لزوجها السابق براد بيت، وإليك دلالات الوشوم الموجودة على جسد جولي بشكل أكثر تفصيلا.



تمتلك جولي وشما على زراعها الأيسر، والذي يسرد أحداثيات الأماكن التي ولد يها أبنائها، حيث شمل الوشم مسقط رأس مادوكس بكمبوديا، ومسقط رأس باكس بفيتنام، ومسقط رأس زاهرا بإثيوبيا.


ومن المثير للاهتمام، أن أحد الإحداثيات يصور مسقط رأس زوجها السابق في أوكلاهوما والتي قيل إنها أضافتها إلى المجموعة في عام 2017.




كما تملك جولي كتابة بوذية على الجانب الأيسر من ظهرها وهي مخصصة لابنها بالتبني مادوكس، الذي تبنته عام 2003 في كامبوديا، ويقال أن تلك الكتابة هي تعويذة مصممة لحماية الأم وابنها.




وكانت جولي تملك وشما على كتفها الأيسر، والذي يحمل اسم زوجها السابق بيلي بوب ثورنتون، لكن عندما انفصل الزوجان عام 2003، أزيلت جولي الوشم واستبدلته بإحداثيات مسقط رأس أبنائها.


أثناء استراحة من تصوير فيلم "أولاً قتلوا أبي" First they Killed my Father في كمبوديا، طلبت الممثلة من الراهب السابق، أجارن نو كانباي، رسم ثلاثة أوشام على ظهرها.



ويتميز أحد الوشم بتصميم معبد بوذي يهدف إلى تذكير مرتديه بالرحمة على نفسه، في حين أن الوشم على أقصى اليمين الكتف هو شفرة يقال أنها لجلب الحظ والثروة.


يمثل الحبر الثالث (الأكبر في الوسط) العناصر الأربعة: النار والماء والرياح والنار.




أما وشم النمر البنغالي الموجود في أسفل ظهر جولي، فهو واحدة من أكثر الوشوم شهرة.




كما يوجد وشم بالعدد "13" باللاتينية على زراعها الأيسر، وذلك لتثبت جولي أنها غير مؤمنة بالخرافات، حيث عتبر البعض في العالم الغربي المتمدن الرقم 13 رقماً مشؤوماً، ولذا لا يرغب بعضهم أن يرتبط هذا الرقم بأي شيء يخصهم فهم يتجنبون أن يكون رقم منزلهم 13، أو رقم غرفتهم 13 في الفندق أو المكان الذي يسكنون فيه، ولا يرغبون في تناول الطعام على مائدة عليها ثلاثة عشر شخصاً.




تمتلك جولي وشما بحروف قوطية على رقبتها تعني “أعرف حقوقك”، وهو عنوان أغنية “الصراع”، إحدى فرقها المفضلة.