الخميس 27 يونيو 2024

وزير النقل ينتقد مستوى النظافة بمحطة مصر.. توجيه بفتح نفق المشاة بين ساحة محطة رمسيس وأحمد حلمي.. تشغيل عربات "الجولف كار" لخدمة كبار السن.. ويستقل قطار المنصورة للاطمئنان على مستوى الخدمة

تحقيقات15-3-2019 | 16:00

انتقد وزير النقل الفريق كامل الوزير، خلال جولته التفقدية الثانية بمحطة مصر برمسيس في إطار المتابعة المستمرة والدورية لمستوى الخدمة المقدمة للركاب، ومتابعة حملة انضباط مواعيد قيام  القطارات التي دشنتها السكة الحديد منذ أول اجتماع لوزير النقل بقيادات السكة الحديد. 


معدلات النظافة


تفقد الوزير للصالة الرئيسية بمحطة مصر؛ حيث أبدى بعض الملاحظات، مشددًا على التعامل الفوري معها، حيث وجه بزيادة معدلات النظافة  الخاصة بالمحطة؛  لافتًا إلى أن ذلك حق للراكب الذي دفع قيمة التذكرة، وكذلك تشغيل وصيانة عربات "الجولف كار" المخصصة لكبار السن، وفتح نفق المشاة الواصل  بين ساحة المحطة من ميدان رمسيس حتى أحمد حلمي، ورصيفي (4)، و(11)؛  تسهيلًا على الركاب، وكذذلك زيادة اللوحات الإرشادية على شبابيك التذاكر، كما اطمأن على عمل السلالم الكهربائية بالمحطة، التي تتمتع بخاصية التوقف في حالة عدم الاستخدام، والتشغيل بمجرد استقلال أحد الأفراد لها؛ ترشيدا لاستهلاك الكهرباء. 


حوار مع الركاب


توجه الوزير إلى شبابيك تذاكر وجه بحري؛ حيث قام بشراء تذكرتين له، ولعضو فريق العمل بالوزارة، وذلك على  قطار (٩٦٥)  إكسبريس "القاهرة- المنصورة - دمياط " والتقى بعدد من الركاب، واستمع إلى مقترحاتهم، وملاحظاتهم حول مواعيد قيام القطارات، مؤكدًا على أنه سيواصل جولاته صباحًا ومساء؛  لمتابعة انتظام المواعيد؛ خاصة مع تنفيذ هيئة السكك الحديدية لحملة الانضباط الخاصة بمواعيد القطارات، ورفع مستوى السلامة والأمان، وجودة الخدمة المقدمة، مؤكدًا أنه خلال مروره اليوم بالمحطة اطمأن على انتظام مواعيد القطارات بالمحطة، وأن الفترة القادمة ستشهد تحسنًا ملحوظًا  في مستوى  كافة عناصر منظومة السكك الحديدية. 


مستوى الخدمة

 

وأضاف وزير النقل، أن العمل سيكون على مدار الساعة للنهوض بهذا المرفق الحيوي الهام، الذي يخدم ملايين الركاب يوميًا، ثم استقل وزير النقل قطار إكسبريس رقم (965)  "القاهرة -المنصورة -دمياط؛ للاطمئنان على مستوى الخدمة بالقطار طوال فترة الرحلة.