الأحد 30 يونيو 2024

«سعفان» يوزع 1219 شهادة "أمان" على العمالة غير المنتظمة بالفيوم

أخبار16-3-2019 | 14:04

سلم وزير القوى العاملة محمد سعفان، واللواء عصام سعد محافظ الفيوم، اليوم السبت، 1219 شهادة "أمان" للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة، وشهدا افتتاح الندوة التثقيفية للعمال، وذلك على هامش فعاليات ملتقى التوظيف الأول لعام 2019 بنادي قارون.

وأكد وزير القوى العاملة أن الوزارة تضع العمالة غير المنتظمة كأحد الركائز الأساسية للبناء والتنمية، مشيرًا إلى أنه بفضل المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي تم حصر 2.5 مليون عامل من العمالة غير المنتظمة، منوهاً بأن هذا الحصر يمثل عينة جيدة لوضع الآليات، والسبل الواقعية لتوفير الرعاية لهم والحماية صحيًا واجتماعيًا، وذلك بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية والتنظيم النقابي.

وأشار إلى أنه بعد إطلاق مبادرة الرئيس السيسي لرعاية هذه الفئة، سارعت الوزارة بإطلاق حملة "حماية" في فبراير من العام الماضي لمدة شهرين لتسجيلهم لمعرفة أعدادهم الحقيقية.

وأكد أن الوزارة تضع نصب أعينها تقديم أوجه الحماية والرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة، واستصدار شهادات أمان لتحقيق حياة كريمة لائقة لهم تتوافق مع مباردة الرئيس "حياة كريمة". 

وطالب جميع العمال بالتكاتف والتعاون في ظل المرحلة التي تمر بها الدولة المصرية في مواجهة الإرهاب، وانطلاق مصر إلى مكانتها التي تليق بها، والارتقاء بها اقتصاديًا واجتماعيًا.

وأكد سعفان أن وزارة القوى العاملة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بصدد دراسة سبل توفير التغطية التأمينية لهذه الفئة من العمال، من خلال وضع نماذج أولية تكون قاعدة الانطلاق نحو تغطيتهم تأمينيًا، وتقديم كامل الدعم لهم.

ومن جانبه أشاد وليد عبد الرحمن مدير القوى العاملة بالمحافظة بجهود الاهتمام بالعمالة غير المنتظمة، مشيرا إلى أنه تم تخصيص قطعة أرض مساحة 1200 متر لإقامة ناد ثقافي واجتماعي لهذه الفئة.