الجمعة 31 مايو 2024

«برلماني»: الملتقى العربي الأفريقي يعكس وعي القيادة السياسية بأهمية دمج الشباب

16-3-2019 | 14:18

قال محمود يحيى، أمين سر لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، إن ملتقى الشباب العربي الأفريقي الذي سيبدأ فعالياته مساء اليوم بأسوان برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي من أهم الأحداث التي من شأنها تأكيد ريادة مصر في دوائر انتمائها العربي والأفريقي، ويعكس وعي القيادة السياسية بأهمية دمج الشباب.


وأوضح يحيى، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن دمج الشباب العربي والأفريقي من شأنه خلق أوجه جديدة للتعاون في المستقبل بين الشباب، مضيفا إن تنظيم لقاء للمرة الأولى بين شباب الجانبين هو خطوة لتوسيع قاعدة التعاون، خاصة وأن ملف التكامل بينهما أحد القضايا التي يناقشها الملتقى.


وأكد أن هذا التكامل إذا حدث في المجالات الاقتصادية والتجارية فمن شأنه تحقيق اكتفاء ذاتي، وهو أمر يجب أن تدركه القيادات السياسية في الجانبين خاصة وأن القضايا التي يناقشها الملتقى تشغل اهتماما عالميا في الوقت الحالي، مضيفا إن الملتقى من المتوقع أن يتحول إلى فعالية سنوية وهو أمر من شأنه الخروج بتوصيات وقرارات تنفذ على مدار العام في القضايا ذات الاهتمام.


وتنطلق مساء اليوم السبت، فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي من مدينة أسوان "عاصمة الشباب الأفريقي"، وتمتد لمدة 3 أيام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تبدأ الفعاليات باحتفالية تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي.


وتهدف الاحتفالية إلى إبراز مكانة مصر الأفريقية والعربية كنقطة تلاقي بين الحضارتين الأفريقية والعربية، وكمحور استراتيجي حيوي للشراكة بينهما، وتضم الاحتفالية فقرة فنية تمزج بين الفن والحضارة الأفريقية والعربية بالإضافة إلى حديث عدد من الشخصيات الأفريقية حول رؤيتهم لما بعد تسلم مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي وما تتطلع له أفريقيا من مصر.