الأحد 2 يونيو 2024

وزير الإسكان يتفقد الأبراج الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة

اقتصاد16-3-2019 | 18:49

تفقد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، الأبراج الشاطئية الجاري تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة، وذلك في مستهل زيارته لها.


وقال الدكتور عاصم الجزار، في تصريحات أثناء جولته التفقدية، إنه جاري تنفيذ 15 برجًا بارتفاعات تصل إلى 41 دورا تضم نحو 4500 وحدة، ووصلت نسبة التنفيذ ببعض الأبراج إلى الدور السابع عشر، موضحًا أنه يتم تنفيذ أعمال تشطيب الوحدات بالتوازي مع أعمال الإنشاء.


وأضاف الوزير أنه تم البدء في تنفيذ أعمال الجسات وأبحاث التربة تمهيداً لبدء تنفيذ الأساسات العميقة والسطحية لـ10 أبراج جديدة تم إسناد تنفيذها لـ3 شركات، مشددًا على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ، والالتزام بالجداول الزمنية.


وتفقد الوزير المنطقة الترفيهية التي تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية وتطل على البحر مباشرة، وتضم جراج يسع 3 آلاف سيارة، وفندقا صغيرا وعددا من المحال.


وأطلق وزير الإسكان خلال جولته، التيار الكهربائي بأحد موزعات الكهرباء التي تم تنفيذها لتغذية منطقة الكورنيش والمنطقة الترفيهية وبعض المناطق الأخرى بالمدينة، والذي يتم تغذيته بطاقة 30 ميجاوات من محطة كهرباء الحمراء؛ التي انتهى جهاز مدينة العلمين الجديدة من أعمال توسعتها بطاقة 85 ميجاوات.