الأحد 19 مايو 2024

ياسر سليمان و«جوهرة الشرق» فى حفل فني بدار أوبرا الإسكندرية

فن16-3-2019 | 20:34

تقيم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، الجمعة القادم، حفلا فنيا للفنان ياسر سليمان بمصاحبة فرقة جوهرة الشرق، بقيادة المايسترو أيمن محى الدين، على مسرح دار أوبرا الإسكندرية.


يتضمن برنامج الحفل باقة متنوعة من روائع فن الزمن الجميل، فى الفاصل الأول "موسيقى فاتت جنبنا" ألحان موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، أداء الفرقة الموسيقية، "أحن قلب" أداء مريم السخاوى ومصطفى ياسين، "أنا مهما خدتنى المدن" أداء وليد آدم، "الدوامة" أداء تقى على، "سحب رمشه، بين شطين وميه، جميل وأسمر" أداء محيي صلاح، "جفنه، زى الهوى" أداء أحمد محسن.


وفي الفاصل الثانى، يشدو الفنان ياسر سليمان بأغنيات "طاير يا هوى، لامونى الناس، كعب الغزال، البيض الأمارة، قدك المياس، ع الرملة، أوقاتى بتحلو، فى قلبى غرام، بهية".


تجدر الإشارة إلى أن الفنان ياسر سليمان مطرب بدار الأوبرا المصرية، تميز بأداء الطرب الشعبي الأصيل والأغاني التراثية، شارك في العديد من الحفلات داخل مصر وخارجها، مثّل مصر في مهرجانات دولية كمهرجان عكاظ الذي أقيم في المملكة العربية السعودية في مدن عدة "جدة- أبها - الطائف"، كما شارك في حفلات بدول عديدة مثل المكسيك، إسبانيا، تركيا، المغرب، الجزائر، العراق، دبي، ومؤخرا تم تكريمه في مدينة طرابلس- لبنان.