الخميس 16 مايو 2024

الأم المثالية بالبحيرة: عملت بالخياطة لتربية أبنائي بعد وفاة زوجي.. وهذه أصعب أيامي

أخبار18-3-2019 | 14:59

قالت نبيلة محمد عبد الصمد، الأم المثالية الأولى بالبحيرة، إن فرحتها اليوم بالغة بعد فوزها بهذا اللقب، وأنها فوجئت بأن نجلها الأصغر قدم لها في مسابقة الأم المثالية دون أن يخبرها، مضيفة "فوجئت بمسئول من وزارة التضامن يتصل بي أمس لأخذ بعض البيانات وفوزي بهذه الجائزة".

وفي تصريح لـ"الهلال اليوم"، أضافت أن فضل الله عليها كبيرا وأنها نسيت تعبها كله بمجرد أن تأكدت أنها أحسنت تربية أولادها جميعهم وأنهم يتقون الله، موضحة "حصلت على بكالوريوس تربية رياضية، وبدأت عملي كمدرسة تربية رياضية في إحدى مدارس دمنهور وتدرجت حتى خرجت بالمعاش عام 2013 وأنا مديرة مدرسة".


وكانت حياتها مستقرة، فالزوج يعمل مفتشا للتموين، ورزقها الله بأربعة أبناء من الذكور، لكن فجأة مرض الزوج وتوفى في الأربعين من عمره، قبل 27 عاما، تاركاً لها أربع أبناء أكبرهم في سن 12 سني والأصغر لم يكمل عامه الثالث بعد، ما جعلها تلجأ للحياكة لتستطيع أن تلبي طلبات أولادها إلى جانب عملها في المدرسة.

وتضيف "اشتريت ماكينة خياطة أعانتني على تربية الأولاد بجانب راتبي، حتى أكرمني الله ووصل أولادي جميعهم لدرجات عالية"، لتبتلى الأم للمرة الثانية بوفاة ابنها الأكبر قبل 21 عاما، حيث أصيب في المرحلة الثانوية بسرطان القاولون، وبدء مرحلة العلاج الكيماوي والإشعاعي، وقام بإجراء عملية جراحية ثم توفاه الله بعد عامين من المرض، وكان قد التحق بكلية العلوم.

وهي لحظة وصفتها بأنها أصعب الأيام، لكن الله عوضها في أبنائها الثلاث حيث حصل الثاني على بكالوريوس طب وجراحة ويعمل الآن في السعودية، أما الثالث فقد حصل على بكالوريوس هندسة طيران، ويعمل مهندس طيران في الإمارات، وحصل نجلها الأصغر على بكالوريوس تجارة قسم لغة إنجليزية.

ولم تتوقف مسيرة الأم عند هذا الحد فقد ساعدت أولادها في زواجهم وظلت معهم حتى اطمأنت عليهم جميعا، وترعاهم الآن وأولادهم، حتى فاجئها نجلها الأصغر مدحت بأنه قدم لها في مسابقة الأم المثالية، لتشعر بفرحة مضاعفة بأن وجدت ثمرة تعبها فيهم.