الثلاثاء 28 مايو 2024

الأم المثالية بأسوان: تخطيت بأولادي جميع الظروف والمحن

أخبار18-3-2019 | 15:37

قالت فايزة أحمد الضوي، الحاصلة على لقب الأم المثالية الأولى على مستوى محافظة أسوان، إن فوزها باللقب كان مفاجأة بالنسبة لها، حيث أنها لم تعلم إلا من خلال مراسل إحدى الصحف المصرية بالمحافظة.

 

وأوضحت أن السعادة غمرتها عندما تلقت الاتصال، بالفرحة الشديدة مرددة: "الحمد لله".، مشيرة إلى أنها تبلغ من العمر ٩٥ عاما ولديها ولدين و٣ بنات، وجميعهم حاصلين على مؤهلات عليا.

 

وأكدت أن ابنها محمد سمير يعمل مرشدا سياحيا، ومروة حاصلة على ليسانس حقوق، وسالي بكالوريوس تجارة إنجليزي، وأحمد حاصل على بكالوريوس حاسب آلي ويؤدى الخدمة العسكرية حاليا، وأصغرهم طالبة بالفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية، وتوفى والدها بعد ١٠ أيام من ولادتها.

 

وأوضحت الأم المثالية بأسوان، أنها تعمل موظفة بمديرية التربية والتعليم، وعندما توفى زوجها كان عمرها نحو ٣٥ عاما، واستطاعت أن تتخطى كل الظروف وتتحمل الصعاب التي واجهتها لتربي أولادها وتصل بهم إلى بر الأمان، وألحقتهم جميعا بكليات ليحصلوا على مؤهلات عليا وزوجت اثنتين من بناتها دون مساعدة من أي شخص.

 

ولفتت إلى أنها قدمت لأبنائها كل أشكال الدعم ولم تحرمهم من أي شيء لتكون بمثابة الأب والأم لهم وخاصة أن أعمارهم كانت صغيرة عندما توفى والدهم الذي كان يعمل موظفا في التربية والتعليم وكان معاشه نحو ٢٠٠ جنيه فقط لكنها أصرت على تكملة المشوار.

 

وبينت رفضها فكرة تقديم أبنائها لها في مسابقة الأم المثالية نظرا لخجلها من الظهور كما تعودت على حسب عادات وتقاليد الصعيد ولكنها كانت تتمنى زيارة بيت الله الحرام فقط وعندما أخبرت أبناءها بتلك الأمنية أقنعوها بالتقديم في المسابقة لعل وعسى تستطيع أن تحقق حلمها من خلالها.

 

وأوضحت أن بناتها قدمن لها في مسابقة الأم المثالية وحصلت على اللقب، متمنية من الله أن يكرمها بزيارة بيت الله الحرام سواء بحج أو عمرة.

 

ووفقا لوزارة التضامن الاجتماعي، فإن الأم بدأت كفاحها مع أولادها منذ وفاة زوجها منذ 22 عام تاركا لها عدد "5" أبناء كان أكبر الأبناء عند وفاة الأب في المرحلة الثانوية، والثاني في الصف الثاني الإعدادي، والثالث في الصف الخامس والرابع في رياض الأطفال، والخامسة لم تتم خمسة عشر يوماً  من ميلادها.

 

- تحملت الأم بمفردها أعباء أبناءها الخمسة مع معاش ضئيل للأب لا يتجاوز 200 جنيه .

 

- قامت الأم بعمل بعض الأشغال اليدوية لبيعها حتى تستطيع تحسين دخلها حيث كان مرتبها ومعاش زوجها لا يكفى مواجهة احتياجات المعيشة لأبنائها.

 

- تخرج الابن الأكبر وحصل على بكالوريوس سياحة وفنادق، والثانية حصلت على ليسانس حقوق وتزوجت، والابنة الثالثة تخرجت وحصلت على بكالوريوس تجارة إنجليزي وتزوجت، والابن الرابع حصل على بكالوريوس نظم ومعلومات، والابنة الخامسة بالفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية.