الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ شمال سيناء يؤكد الحرص على إحداث نهضة اقتصادية من خلال المشروعات الصغيرة

19-3-2019 | 13:48

أكد محافظ شمال سيناء ، اللواء محمد عبد الفضيل شوشة ، حرص الدولة على إحداث نهضة اقتصادية من خلال المشروعات المتناهية الصغر ، والصغيرة ، والمتوسطة، مشيرًا إلى أن معظم الدول الصناعية بدأت نهضتها الاقتصادية من خلال هذه المشروعات حيث أصبحت قوة اقتصادية كبري.

وشدد شوشة - خلال افتتاحه اليوم  الثلاثاء مهرجان ومعرض "أوبن داي" بمدينة العريش - على ضرورة تشجيع المرأة المنتجة ومساعدتها على توفير عائد مناسب لها ولأسرتها، مشيرا إلى توفير مكان مناسب لعرض منتجاتهن بمناسبة شهر رمضان .

ومن جانبه ، صرح سليمان العماري ، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة ، بأن المعرض يقام على مدار ثلاثة أيام متتالية بنقابة المهندسين في العريش بمشاركة 48 عارضًا ، بينهم مديريات الشباب والرياضة، والقوي العاملة، والزراعة، والتربية والتعليم وجامعة العريش، والمجلس القومي للمرأة ، وجمعيات حقوق المرأة في سيناء، وروافد الخير، والتدريب المهني والأسر المنتجة، بجانب العديد من السيدات المستفيدات والمرأة المعيلة.

وأضاف أن من بين المنتجات التي يتم عرضها المشغولات والملابس البدوية، والخرز وأعمال الإبرة والتريكو، ومنتجات الخوص، بجانب المخبوزات البدوية والسلع الغذائية المصنعة منزليًا.

وبدوره.. أوضح محمد سلامة ، رئيس وحدة التنمية المجتمعية والبشرية بفرع جهاز تنمية المشروعات بالمحافظة ، أن الهدف من المعرض هو الحفاظ على التراث السيناوي، وتسويق المنتجات المنزلية للسيدات المستفيدات بدون أي رسوم، إلى جانب بيع المعروضات للمواطنين بأسعار مخفضة وفي متناول الجميع .

يذكر أن هذه المرة الرابعة التي يتم فيها تنفيذ معرض لبيع منتجات سيناء تحت اسم "اوبن داي"، حيث سبقه ثلاثة معارض خلال الفترة الماضية بمشاركة عدد كبير من العارضين .