الأحد 16 يونيو 2024

مشيرة خطاب: الدبلوماسية المصرية من أعرق المدارس على مستوى العالم

أخبار20-3-2019 | 21:23

قالت السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب وزيرة الدولة للأسرة والسكان السابقة ومرشحة مصر السابقة لمنصب الأمين العام لمنظمة اليونيسكو التابعة لأمم المتحدة أن الدبلوماسية المصرية من أعرق المدارس على مستوى العالم.

وأكدت خطاب في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم " على أن الدبلوماسية المصرية قائمة بدورها على أكمل وجه رغم الثورة الهائلة في مجال الاتصالات والمعلومات، مشيرا الى أن الدبلوماسية المصرية متطورة جدا وفي تحديث كل يوم.

وأضافت خطاب أنها ادركت مدى احترام وتقدير العالم للدبلوماسية والدبلوماسي المصري خلال حملة ترشيحها لمنصب الامين العام لمنظمة اليونيسكو التابعة لأمم المتحدة، لافته الى أن الدبلوماسية المصرية يقع عليها عبئ كبير منذ عام 2011 ولكنها نجحت في الرد على كافة الادعاءات.

وأشارت مرشحة مصر السابقة لمنصب الامين العام لمنظمة اليونيسكو الى أن الدبلوماسية المصرية أقوى لان المرأة تحصل على حقها في السلك الدبلوماسي، مؤكدة علي أنه لا يوجد تميز بين الرجل والمرأة دبلوماسيا.

وشددت السفيرة مشيرة خطاب على أن حصول المرأة على حقها الدبلوماسي يزيد من احترام العالم وتقديره، مشيره الى أن هذا يؤكد على مواكبة مصر للدول المتقدمة.